الأخبار

40 قتيلا في حريق بمستشفى في كوريا الجنوبية

26 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 10:59 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

سيول- - صفا

لقي ما لا يقل عن أربعين شخصا مصرعهم وأصيب ثمانون جراء حريق شب في مستشفى يضم دار رعاية في كوريا الجنوبية، ويعد هذا الحريق من أسوأ الكوارث بهذا البلد خلال سنوات.

وقالت إدارة الإطفاء إن الحريق اندلع في السابعة والنصف من صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي في جناح الطوارئ بالمستشفى الواقع في مدينة ميريانغ (270 كيلومترا جنوب شرق العاصمة سول).

وكان هناك نحو 190 مريضا في المستشفى قبيل الحريق، الذي انتقل للطابق الثاني من المبنى قبل أن يتم إخماده خلال ثلاث ساعات تقريبا.

وقال مدير إدارة الإطفاء في المدينة إنه تم إجلاء نحو مئتي شخص من المرضي وطواقم التمريض من داخل المستشفى ومن دار إقامة للمرضين تقع خلفه.

وتسبب الدخان الكثيف في معظم الوفيات، ونقل مصابون في حالة خطيرة إلى أربعة مستشفيات أخرى، وفق قناة "يو تي أن" الإخبارية الكورية الجنوبية، وبثت القناة صورا تظهر تصاعد النيران والدخان الأسود من نوافذ المستشفى.

وعقد الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن اجتماعا طارئا مع مستشاريه، دعا خلاله إلى تقديم الرعاية الصحية للمصابين، كما دعا إلى معرفة أسباب الحريق والعمل على منع حوادث مماثلة في المستقبل.

ويأتي حريق المستشفى بعد شهر من حريق وقع في مركز من ثمانية طوابق في مدينة جيشون (جنوب سول) وخلّف 29 قتيلا، وعُد هذا الحريق الأسوأ خلال عشر سنوات.

والأسبوع الماضي، اندلع حريق في فندق بالعاصمة الكورية الجنوبية؛ مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص، واعتقلت الشرطة شخصا يشتبه في أنه أضرم النار في المبنى بعد منعه من استئجار غرفة بالفندق بسبب السُّكر.

#كوريا الجنوبية

ر أ/ط ع

الموضوع الســـابق

تصاعد التوتر بين واشنطن وأنقرة بشأن "غصن الزيتون"

الموضوع التـــالي

غرق 30 أفريقيا إثر انقلاب قاربهم قبالة ساحل اليمن


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل