الأخبار

مذكرة تفاهم بين إدارة وكالة الغوث وإتحاد العاملين العرب

26 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 12:10 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

فتح إتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين" الأونروا" مساء الخميس، مقار الرئاسة الأربعة في الضفة الغربية والقدس، بعد الوصول إلى صيغة تفاهمات مع إدارة الوكالة بخصوص 158 معلما ومعلمة من حملة الدبلوم.

وأفاد عضو الاتحاد إياد عبيدي أن أهم بند في صيغة التفاهم التي جرت بين الاتحاد ورئيس عمليات الوكالة في الضفة الغربية سكوت أندرسون، رجوع المعلمين المفصولين منذ تاريخ 21 تشرين الأول من العام الماضي إلى عملهم.

وأضاف أن عودة المعلمين إلى عملهم مشروط بالحصول على تسجيل في الجامعات لإكمال دراستهم، أو الحصول على أتعاب نهاية الخدمة.

ولفت عبيدي إلى أن الاتحاد وإدارة وكالة الغوث وصلتا إلى صيغة تفاهمات فيما بينهما، بعد عدة مراسلات واجتماعات، وتدخل عدد من الأطراف.

وأوضح أنه من المقرر عقد اجتماع بين الطرفين يوم الاثنين المقبل، للاتفاق على صياغة التفاهمات بشكل رسمي.

وكان إتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث أعلن في 16 من الشهر الجاري، إغلاق 4 مقار لرئاسة الوكالة في نابلس ورام الله والخليل، والمكتب الإقليمي في القدس، احتجاجا على فصل 158 معلما ومعلمة من حملة الدبلوم.

ومنع أعضاء الإتحاد والمعلمين المفصولين موظفي وكالة الغوث من الدخول إلى مكاتبهم في مقار الرئاسة.

ونظم الإتحاد والمعلمين فعاليات احتجاجية داخل ساحات المكتب الإقليمي في وكالة الغوث في الشيخ جراح بالقدس المحتلة، تنديدا بقرار الفصل التعسفي بحق المعلمين والمعلمات.

وشهدت ساحات مكتب الرئاسة في القدس تضامن عدد من القطاعات مع المعلمين، وحقهم بالعودة إلى عملهم في مدارس وكالة الغوث، من بينهم محافظة القدس وهيئة العمل الوطني والأهلي وإتحاد أولياء مدارس القدس.

ق م

الموضوع الســـابق

غزة: تحذير من تداعيات تقليص الدعم لـ"أونروا"

الموضوع التـــالي

"داعش" يمنع أهالي مخيم اليرموك من الخروج للعلاج

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل