الأخبار

بالقدس وغزة والضفة

إضراب شامل نصرة للقدس ورفضاً لزيارة "بنس"

23 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 10:00 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

إضراب شامل نصرة للقدس (أرشيف)
 إضراب شامل نصرة للقدس (أرشيف)
تصغير الخط تكبير الخط

محافظات - صفا

عم الإضراب الشامل يوم الثلاثاء محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة رفضًا لزيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى المنطقة، وتنديدًا بقرار دونالد ترمب اعتبار مدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل".

وشلّ الإضراب المحلات التجارية وكافة المؤسسات الرسمية والأهلية باستثناء الخدمات الصحية والتعليمية، على أن تلتحق وزارة التعليم بالإضراب بعد الساعة 12 ظهرًا.

وأعلنت نقابات قطاع النقل (أصحاب شركات الباصات، ونقابة عمال النقل) أمس أن الثلاثاء سيكون يوم إضراب شامل باستثناء نقل الطلاب والحالات الإنسانية.

وأوضحت أن القرار يأتي التزامًا بقرار الحركة الوطنية ودعمًا لصمود الشعب الفلسطيني، ونصرةً للقدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية، واحتجاجًا على قرار ترمب المشؤوم بشأن القدس.

وكانت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية دعت لإضراب شامل اليوم، باستثناء قطاعي الصحة والتعليم، رفضًا لزيارة بنس وتصريحاته المساندة للاحتلال الإسرائيلي وسياساته الفاشية.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية للمشاركة في مسيرات الغضب التي ستنطلق في كافة المدن والقرى الفلسطينية تعبيرًا عن استمرار فعاليات انتفاضة "القدس والحريّة" ضد قرارات ترمب وحكومة الاحتلال.

وفي القدس، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية الإضراب الشامل في جميع مناحي الحياة "تعبيرًا عن غضب الشعب الفلسطيني ورفضه الكامل لما تتعرض له القدس ومشروعنا الوطني من الاحتلال ومستوطنيه بغطاء أمريكي رخيص".

وقالت القوى إن الغطاء الأمريكي يستهدف سلب تاريخ ومستقبل فلسطين وقضيتنا الأصيلة دون اعتبار للقرارات الدولية الصادرة بحق شعبنا وترابه وأرضه بالقدس عاصمة.

ودعت أبناء شعبنا للتصدي ومواجهة سياسات القمع والإرهاب والقتل الإسرائيلي وتصعيد المقاومة الشعبية الشاملة وإعلاء الأصوات والاحتجاجات والمظاهرات الجماهيرية وإغلاق الشوارع في وجه قوات الاحتلال والمستوطنين في القدس وقراها بأزقتها وشوارعها وحواريها.

كما قررت القوى الانطلاق يوم الجمعة 26 يناير بمسيرات في الميادين العامة في القدس بعد أداء صلاة الجمعة للتعبير عن غضبنا لكل المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا ومشروعنا الوطني.

#اضراب #اعلان ترمب #القدس

أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

الحمد الله يستقبل رئيس نادي السويق العماني

الموضوع التـــالي

فصائل غزة تدعو لتصعيد الانتفاضة والمقاومة ردًا على زيارة "بنس"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل