الأخبار

خلال اجتماعه بموغريني ونواب الاتحاد الأوروبي

عباس: ملتزمون بمحاربة "العنف والإرهاب" محليًا وإقليميًا ودوليًا

22 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 05:04 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

بروكسل - صفا

جدد الرئيس محمود عباس اليوم الاثنين وصف المقاومة الفلسطينية ب"الإرهاب والعنف"، وذلك بالقول خلال مؤتمر صحفي في العاصمة البلجيكية بروكسل إننا "ملتزمون بمحاربة الإرهاب والعنف والتطرف محليا وإقليميا ودولية".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده عباس مع المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني، عقب اجتماع بينهما في مقر الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الاثنين

وأطلع عباس موغريني على مجمل التطورات الفلسطينية وخاصة المتعلقة بمدينة القدس المحتلة عقب القرار الأمريكي بإعلانها "عاصمة لإسرائيل"، إلى جانب آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط، والعلاقات بين فلسطين والاتحاد الأوروبي وسبل تطويرها في شتى المجالات.

وقال عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع موغريني عقب الاجتماع إن الطريق الوحيد للوصول إلى السلام بيننا وبين إسرائيل هو من خلال المفاوضات، بمشاركة وإشراف دولي.

وأضاف أن "الاتحاد الأوروبي من أهم الشركاء الذين يساهمون في بناء مؤسسات دولة فلسطين، ونحن نريد تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة على أرض والواقع".

وتابع عباس "إن أوروبا شريك حقيقي للسلام في المنطقة، ونطالبها بالاعتراف بدولة فلسطين"، مؤكدا تصميمه على إنهاء الانقسام والتوصل إلى المصالحة الوطنية.

في السياق، اجتمع عباس في مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم الاثنين مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي.

وأطلع عباس وزراء الخارجية على مجمل التطورات الفلسطينية وخاصة المتعلقة بمدينة القدس المحتلة، وقرار ترمب حولها، إلى جانب آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط، والعلاقات بين فلسطين والاتحاد الأوروبي وسبل تطويرها في شتى المجالات.

وقال: إن "الطريق الوحيد للوصول إلى السلام هو من خلال المفاوضات، بمشاركة وإشراف دولي، مؤكدا سيادته أن الاتحاد الأوروبي من أهم الشركاء الذين يساهمون في بناء مؤسسات دولة فلسطين".

وتطرق عباس إلى المصالحة الوطنية الفلسطينية، وأكد تصميمه والقيادة الفلسطينية وإصرارهم على العمل لإنهاء الانقسام "وتجسيد الوحدة الفلسطينية بشرعية واحدة وسلاح شرعي واحد".

#عباس #الاتحاد الأوروبي

م ت / ر أ

الموضوع الســـابق

محكمة نابلس تحيل الصحفي أبو زيد للجنايات الكبرى

الموضوع التـــالي

عريقات: خطاب بنس "تبشيري" وهدية للمتطرفين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل