الأخبار

تحالف أسطول الحرية يبحث حملة جديدة لكسر حصار غزة

22 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 12:00 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غوتمبورغ - صفا

كشف رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة زاهر البيراوي، عن اجتماع ناقش بدء الاستعدادات العملية للحملة القادمة لكسر الحصار عن غزة.

وقال البيراوي عبر صفحته على "فيسبوك" مساء الأحد إن تحالف أسطول الحرية FFC"" بمؤسساته المختلفة من أنحاء العالم، وضمنها اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة ""ICBSG اجتمع في مدينة غوتمبورغ بالسويد على مدار يومي السبت والأحد الماضيين للبدء بالاستعدادات العملية للحملة القادمة لكسر الحصار عن غزة.

وأشار إلى وجود همة عالية وعزيمة لا تلين، وبوصلة واضحة لدى حملات التضامن مع فلسطين، مؤكدًا أن غزة ومعاناة أهلها ما تزال على سلم أولويات الحركة التضامنية الدولية.

يذكر أن المتضامنين مع قطاع غزة المحاصر منذ عام 2006، سيّروا العديد من السفن في رحلات بحرية إلى القطاع تمكنت أربع منها من الوصول، واعترضت قوات الاحتلال البقية ومنعها من الوصول، كان آخرَها سفينتا أمل وزيتونة عام 2016.

وتفاقمت في الأشهر الأخيرة معاناة أهالي قطاع غزة، جراء اشتداد وتيرة الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من عشر سنوات، بالإضافة إلى الإجراءات العقابية التي فرضتها السلطة، وسط تحذيرات من تداعيات الانهيار الاقتصادي الشامل.

ووصلت معدلات البطالة في غزة إلى 46%، وبلغ عدد العاطلين عن العمل ربع مليون شخص، في حين تجاوزت معدلات الفقر 65%، وارتفاع نسبة انعدام الأمن الغذائي لدى الاسر في قطاع غزة 50%.

وتشهد المنشآت الاقتصادية والتجارية في القطاع اليوم الاثنين إضرابًا شاملًا نتيجة الانهيار الاقتصادي الكارثي الذي أصاب التجار ورجال الأعمال جراء الحصار والانقسام.

#اسطول الحرية #حصار #غوتمبورغ

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

منع سفر 4 مواطنين من معبر الكرامة

الموضوع التـــالي

حماس: أجهزة السلطة تعتقل مواطنا وتواصل اعتقال آخرين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل