الأخبار

يوم تاريخي للكرة السعودية باحتراف لاعبيها في "الليجا"

21 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 11:00 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

قائمة اللاعبين السعوديين المحترفين في إسبانيا
قائمة اللاعبين السعوديين المحترفين في إسبانيا
تصغير الخط تكبير الخط

الرياض - صفا

تواجد ‏25 عضوًا من أعضاء رابطة "الليجا" الإسبانية مساء الأحد في العاصمة السعودية الرياض لحضور مراسم توقيع إعارة لاعبين سعوديين في الدوري الإسباني بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة برئاسة تركي آل الشيخ، وذلك في خطوة احترافية فريدة من نوعها على مستوى العالم.

وتم بالفعل توقيع عقود انتقال بعض اللاعبين السعوديين بعد موافقة أنديتهم، وذلك على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر وتحديداً حتى نهاية الموسم الجاري. 

وانتقل ‏فهد المولد من اتحاد جدة إلى ليفانتي، وسالم الدوسري من الهلال إلى فياريال، وصانع الألعاب يحيى الشهري من النصر إلى ليجانيس. 

فيما انتقل لاعب الوسط نوح الموسى من الفتح إلى بلد الوليد، واللاعب الشاب عبد الله الحمدان مهاجم الشباب إلى سبورتينج خيخون، كما انتقل عبد المجيد الصليهم لاعب الشباب إلى رايو فاييكانو.

وانضم بعض اللاعبين "المواليد" الذين تم اكتشافهم مؤخراً وهم مروان عثمان الذي وقع عقدًا احترافيًا مع  ليجانيس، وجابر عيسى مع فياريال، وعلي النمر مع نومانسيا.

ومن ضمن الاتفاق أن ‏الأندية الإسبانية لن تدفع رواتب اللاعبين المنضمين من الدوري السعودي، حيث ستتحمل هيئة الرياضة رواتب اللاعبين، وذلك لتحسين مستواهم قبل المشاركة في مونديال روسيا الصيف المقبل، بالإضافة الى تعزيز العلامة التجارية "لليجا" بالمنطقة.

#الدوري الإسباني #السعودية #احتراف

م ح

الموضوع الســـابق

الأهلي يقلب الطاولة على المقاصة ويثأر منه

الموضوع التـــالي

فوزان كبيران لبرشلونة وريال مدريد بالدوري الإسباني

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل