الأخبار

وقفة بالقدس رفضًا لفصل "أونروا" لمعلمي "الدبلوم"

21 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 10:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

نظم أولياء أمور مدارس مدينة القدس المحتلة، الأحد، وقفة تضامنية مع المعلمين المفصولين من حملة الدبلوم بمقر رئاسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، في الشيخ جراح بالقدس.

وحمل المعلمون شعارات بعنوان: "كفى تلاعبًا بحقوق العاملين يا أونروا"، و "عودة حملة الدبلوم لعملهم حقيقة تاريخية"، و"لا لتقليص خدمات وكالة الغوث فهي الشاهد الوحيد على حق العودة".

وكان اتحاد العاملين العرب في "أونروا" أعلن الاثنين الماضي إغلاق 4 مقار لرئاسة وكالة الغوث في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، احتجاجًا على فصل 158 معلمًا ومعلمة من حملة الدبلوم.

ويواصل المعلمون حملة الدبلوم منذ ذلك الحين الاعتصام داخل مقرات رئاسة وكالة الغوث الأربعة، ومنع الموظفين من الدخول إلى عملهم داخلها، تعبيرًا عن احتجاجهم على فصلهم التعسفي، حتى عودتهم إلى عملهم.

من جانبه أفاد عضو اتحاد العاملين العرب بأن مدير عمليات أونروا بالضفة الغربية سكوت أندرسون هدد اليوم برسالة مكتوبة للاتحاد "أنه سيتخذ إجراءات عقابية ضدهم، إذا لم يفتح الاتحاد أبواب الرئاسة في القدس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم".

وأكد المشاركون في الاعتصام داخل مقر رئاسة "أونروا" بالقدس أن أعضاء الاتحاد والمعلمين سيقومون بشل عمل إدارة وكالة الغوث، حتى التراجع عن فصل المعلمين حملة الدبلوم.

من جهته أعرب رئيس اتحاد أولياء مدارس القدس زياد الشمالي عن تضامنهم مع حقوق المعلمين المفصولين، وعودتهم إلى عملهم في مدارس وكالة الغوث.

يشار إلى أنه توافد عدد من المتضامنين مع المعلمين والمعلمات في وكالة الغوث بالقدس، من بينهم مندوبين عن محافظة القدس، وهيئة العمل الوطني والأهلي.

م ق / د م

الموضوع الســـابق

الاحتلال يبعد أحد حراس الأقصى 15 يوما

الموضوع التـــالي

ولي عهد أبوظبي يشيد بمبادرات الأزهر لنصرة القدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل