الأخبار

داخل سنتر التموين

لاجئون يحتجون برفح رفضا لتقليص مساعدات "أونروا"

21 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 04:22 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رفح - صفا

احتج عشرات اللاجئين الفلسطينيين أمام مركز تموين وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة صباح اليوم على تقليص الإدارة الأمريكية بحق الوكالة وتصفية قضية اللاجئين.

ورفع المشاركون لافتات كُتب عليها "تسقط السياسات الأمريكية، حق العودة حق راسخ لا يقبل المساومة أو المقايضة أو التفريط، حق العودة حق لا يسقط بالتقادم، لا لتقليصات الإدارة الأمريكية، (الأونروا) مُلزمة بمواصلة تقديم خدماتها حتى يتم التوصل إلى حل عادل وائم لقضية لاجئي فلسطين".

وقال رئيس اللجنة الشعبية للاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية بمحافظة رفح زياد الصرفندي: "جئنا لنُعبر عن رفضنا الكامل للقرارات الأمريكية، التي اتخذها الرئيس ترمب بحق الفلسطينيين، والتي من بينها تقليص المساعدات عن (أونروا)".

وأضاف الصرفندي "رغم أن شعبنا يعيش أسوأ مراحله، وعدم قدرته تحقيق الحد الأدنى من المعيشة، إلى أننا معنيون جميعًا أن نكون موحدين تحت رجل وهدف واحد فوق هذه الأرض الفلسطينية".

وشدد على أن كافة المشاريع التي تُحاك وستُحاك لن تنتقص من حقوقنا الشرعية بالعودة وتقرير المصير، وستبوء بالفشل بفضل صمود شعبنا وإحساسه بوطنيته.

وتابع الصرفندي "نحن كفلسطينيين من بدأنا النضال، وما زلنا فوق الأرض الفلسطينية، وسنستمر وسنحقق وحدتنا الوطنية على كافة الصُعد، من أجل أن نتمكن، ونكون قادرين على مواجهة التحديات والتي أبرزها قرارات ترمب".

وأكد أن قرارات ترمب وإدارته الأمريكية التي تستهدف القدس فاشلة، والقرارات مرفوضة لديهم، وستبقى القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

وقامت الإدارة الأمريكية مؤخرًا بتقليص مساعدات "أونروا" بمبلغ 65مليون دولار أمريكي.

#أونروا

هـ ش / م ت/ ع ق

الموضوع الســـابق

كلمة لهنية بعد غد حول أهم التطورات السياسية للقضية الفلسطينية

الموضوع التـــالي

هنية: نتمنى الحرية لجميع الأسرى قريبًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل