الأخبار

الخضري يطالب بمضاعفة دعم "أونروا" تلافيا لقرار التقليص الأمريكي

17 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 10:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

النائب جمال الخضري
النائب جمال الخضري
تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

دعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري يوم الأربعاء الدول العربية والإسلامية والأجنبية لمضاعفة مساهماتها في دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لسد العجز الناتج عن التقليص الأمريكي للدعم، وتلافيًا للمعاناة الإنسانية للاجئين الفلسطينيين التي ستتضاعف نتيجة القرار.

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه على أن التقليص "بمثابة إعلان حرب على اللاجئين المحتاجين المساعدة الإغاثية والطبية والتعليمية وبكافة جوانبها".

وقال: "هذه الأحوال تتطلب من أحرار العالم الوقوف إلى جانب هؤلاء اللاجئين للتخفيف عنهم وللوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وإسناد ودعم حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

وأكد الخضري أن معاناة اللاجئين متزايدة ومتفاقمة أصلًا سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية ومخيمات الشتات.

وأشار إلى قطاع غزة يعاني حصارًا إسرائيليًا مشددًا في ظل وصول معدلات البطالة إلى نحو 50%، تتزايد بين فئة الشباب لتصل إلى 60%، فيما 80% من عدد السكان يعيشون تحت خط الفقر، في نسب تعد الأعلى عالميًا.

وبين أن اللاجئين في الضفة الغربية يعانون من بطش الاحتلال اليومي والتضييق والإجراءات والاعتداءات القاتلة التي تستهدف كافة مناحي الحياة، من حواجز وجدار الفصل العنصري وبناء وتوسيع الاستيطان، إلى جانب عمليات الاعتقال والتشريد اليومي.

ولفت إلى أن "الحال في مخيمات الشتات لا يوصف، فمن لجوء إلى لجوء، وواقع المخيمات خطير جداً، والحياة غاية في الصعوبة والمأساوية".

#جمال الخضري #أونروا

أ ج / م ت

الموضوع الســـابق

إغلاق مقار "أونروا" في الضفة والقدس لإشعار آخر

الموضوع التـــالي

البرغوثي: خفض دعم "أونروا" يؤكد انحياز ترمب المطلق "لإسرائيل"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل