الأخبار

الاحتلال يعتقل 13 مواطنًا بمداهمات بالضفة

17 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 07:48 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

محافظات - صفا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء حملة مداهمات واعتقالات شملت 13 مواطنًا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي جنوبي الضفة، شنّت قوّات الاحتلال فجر اليوم حملة اعتقالات ومداهمات في عدد من القرى والبلدات والمخيمات في محافظتي بيت لحم والخليل.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "صفا" باعتقال قوّات الاحتلال الأسيرة المحررة ياسمين أبو سرور من مخيم عايدة شمال بيت لحم، إضافة إلى الشابين مؤمن ملش وأسعد درويش من المخيم.

وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب بلال سلامة، إضافة إلى الشابين آدم العمور ومحمود سالم البدن من تقوع شرقي المحافظة.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب قصي الطيطي والطفل إسماعيل ماهر الشريف بعد اقتحام منزليهما.

وفي شمال الضفة، ذكرت مصادر لوكالة "صفا" أن قوات عسكرية إسرائيلية اقتحمت بلدة سالم في نابلس واعتقلت المحرر المهندس عبد الرحمن نصوح اشتية (33 عامًا)، بعد مداهمة منزله، ومصادرة مركبته الخاصة.

كما اقتحمت بلدة علار شمال مدينة طولكرم شمالًا واعتقلت شابًا فيما انتشرت على مفارق الطرق في المنطقة.

وقال مواطنون لمراسل "صفا" إن عدة آليات عسكرية داهمت البلدة واقتحمت منزل ذوي الشاب محمد سليم مجاذبة  (20 عامًا) وفتشوه واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.

وأشاروا إلى أن الجنود تمركزوا على مدخل البلدة ونصبوا حاجزًا عسكرياً لساعات.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال طالبًا جامعيًا من بلدة عجة جنوب مدينة جنين شمال الضفة خلال توجهه لجامعته في مدينة الخليل جنوب الضفة.

وقال مواطنون لوكالة "صفا" إن جنود الاحتلال على حاجز "الكونتينر" شمال بيت لحم اعتقلوا الشاب داوود عمرية من بلدة عجة وهو طالب في جامعة البوليتكنك ونقلوه إلى جهة مجهولة.

من جهة أخرى، شنت قوات الاحتلال حملات تمشيط واسعة في بلدات شرق جنين وفي محيط المنطقة التي عثر فيها أمس على السيارة المحترقة بين قباطية والجامعة العربية الأمريكية.

ج أ / غ ك /د م/ ا م

الموضوع الســـابق

توغل إسرائيلي محدود وتجريف شرق القرارة ودير البلح

الموضوع التـــالي

المبعوث الأمريكي لعملية السلام يصل اليوم "إسرائيل"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل