الأخبار

منتدى الإعلاميين يثمن موقف "الصحفيين المصريين" بشأن التطبيع

15 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 12:00 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

رحب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بإعلان نقابة الصحفيين المصريين على لسان نقيبها عبد المحسن سلامة رفضها التطبيع الإعلامي، وإحالة أي مطبِّع مع الاحتلال الإسرائيلي لـ "لجنة التأديب".

وحسب ما جاء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة الشؤون العربية بالنقابة يوم السبت، فإن "موقف نقابة الصحفيين في القضايا العربية واضح، فنحن نرفض التطبيع، والنقابة تحيل أي مطبِّع إلى لجنة التأديب".

وأشاد منتدى الإعلاميين في بيان وصل وكالة "صفا" الاثنين، بهذا الموقف الشجاع والجريء الذي يجب أن تحذو حذوه النقابات كافة لمواجهة "التطبيع الإعلامي" بما يحمله من خطورة، حيث يُحول "إسرائيل" المغتصبة من دولة معادية احتلالية إلى دولة طبيعية صديقة.

وطالب بضرورة بناء استراتيجية إعلامية واعية تلامس نبض الأمة العربية والإسلامية، ووقف استضافة كل من يروج للرواية الإسرائيلية.

وأكد ضرورة العمل المشترك عربيًا وإسلاميًا لعدم السماح للاحتلال بمختلف "مؤسساته وصحفيه وكتابه" لاختراق العقل العربي الذي ما يزال صامدًا ورافضًا فكرة التطبيع مع الاحتلال، وبدا ذلك واضحًا في الرد الشعبي العربي والإسلامي على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ضد القدس.

وجدد دعوته لوسائل الإعلام العربية والإسلامية لإعطاء مساحة أكبر للرواية الفلسطينية عبر زيادة الأخبار والبرامج، بما يعزز الرواية الصادقة ويحارب الرواية الإسرائيلية.

وطالب منتدى الإعلاميين النقابات الصحفية العربية بالتشديد على أعضائها بضرورة حظر التطبيع وتجريم من يمارسه مهما كان، وتوعية الرأي العام العربي بخطورة الكيان الإسرائيلي على الشعوب العربية، وعدم السماح باختراق الفضائيات العربية من قبل قتلة الشعب الفلسطيني وأحرار الأمة ومحتلي الأرض الفلسطينية والعربية تحت عناوين كاذبة.

#تطبيع

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

"التعاون الإسلامي" تدعو مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته بوضع حد للاستيطان

الموضوع التـــالي

جمارك الاحتلال تصادر "ملابس عسكرية" قبل دخولها غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل