الأخبار

اختيار صورة الشهيد أبو ثريا أفضل صورة صحفية لعام 2017

14 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 10:00 بتوقيت القــدس. منذ 5 أيام

أخيرة » أخيرة

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلن مجلس الشباب – ساحة غزة السبت فوز صورة الشهيد إبراهيم أبو ثريا في مسابقة أفضل صورة صحفية لعام 2017.

جاء ذلك في حفل نظمه المجلس في مقر قيادة الساحة بمدينة غزة، بحضور عدد من قيادات حركة فتح وأعضاء المجلس، وعائلة الشهيد أبو ثريا، والصحفيين المشاركين في المسابقة.

وأكد محمود حسين في كلمة قيادة الساحة، أهمية الإعلام في إظهار القضايا الوطنية وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، وتسليط الضوء على معاناته، مشيدًا بجهود مجلس الشباب في تنظيم الفعاليات النوعية والمؤثرة التي تستهدف الشباب الفلسطيني.

من ناحيته، قال رئيس مجلس الشباب محمد إربيع إن هذا التكريم يأتي في سياق تشجيع وتحفيز الإعلاميين الفلسطينيين الشباب، ودعم وتقوية دورهم في العمل الإعلامي في فلسطين، سعيًا للوصول لإعلام شبابي قادر على مواجهة تحديات العصر الرقمي.

وأشار إلى أهمية الصورة في نقل معاناة الشعب الفلسطيني وكشف جرائم الاحتلال، مشيدًا بدور المصور الصحفي الفلسطيني ونجاحه في نقل الحقيقة عن واقع معاناة الشعب وتجسيد صموده في وجه الاحتلال.

وأوضح أن اختيار صورة الشهيد أبو ثريا كأفضل صورة صحفية لعام 2017 أمرًا ضروريًا يشهد على بشاعة الاحتلال في استهداف أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي كلمة اللجنة الإعلامية لمجلس الشباب، شدد يحيى المدهون على دور الإعلام الشبابي في نصرة القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن هذه المسابقة تشكل نقطة انطلاق لفعاليات ومسابقات أخرى تعزز وتدعم الصحفيين الشباب.

وبين أن اختيار أفضل صورة صحفية تم على أسس مهنية وموضوعية بإشراف وتقييم عدد من المصورين المحترفين في فلسطين، شاكرًا كل من ساهم في إنجاح المسابقة وفي مقدمتهم قيادة الساحة ورئيس وأعضاء مجلس الشباب في قطاع غزة.

وفي ختام الحفل، تسلم عدد من المصورين الصحفيين الشباب شهادات شكر وتقدير في مشاركتهم واهتمامهم بالمسابقة، كما تسلم الصحفيون محمود أبو سلامة شهادة المركز الثاني، محمد لبد عن المركز الثالث، أحمد خميس حسب الله عن المركز الرابع، وبهاء الدين حسونة عن المركز الخامس.

وحصلت صورة المصور الصحفي أيمن الجدي على أفضل صورة صحفية لعام 2017، عن صورة الشهيد إبراهيم أبو ثريا التي وثقت شجاعته وبسالته في الدفاع عن الوطن قبل استشهاده بلحظات، واستلمت عائلة الشهيد أبو ثريا صورة ابنها مقدمة من المجلس وقيادة الساحة.

#الشهيدة إبراهيم أبو ثريا #أفضل صورة

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

كفيف مغربي يدرس الدكتوراه ويجيد ست لغات

الموضوع التـــالي

طائرة تركية تنجو من حادث "مروع"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل