الأخبار

برشلونة وريال مدريد أمام امتحانات "الديربي" بكأس إسبانيا

12 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 04:37 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

جانب من قرعة سابقة لبطولة الكأس
جانب من قرعة سابقة لبطولة الكأس
تصغير الخط تكبير الخط

مدريد - صفا

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم التي سحبت الجمعة عن وقوع برشلونة وغريمه ريال مدريد في مواجهتين هما بمثابة "الديربي" المصغر لكل منهما أمام كل من إسبانيول، وليجانيس توالياً.

وستكون مباراتا الذهاب لكل من برشلونة (حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة)، وريال مدريد (ثالث أفضل المتوجين بالكأس 19 مرة آخرها عام 2014 على حساب برشلونة بالذات) خارج الأرض، قبل أن يستقبلا مباراتي العودة، وهو معطى إضافي قد يساعدهما في ضمان نسب أكبر من التأهل، بعيداً عن الأرجحية الفنية على منافسيهما.

ويملك برشلونة الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة برصيد 29 لقباً، أمام أتلتيك بيلباو (23 لقباً) الغائب الأبرز عن ربع النهائي، فيما حقق إسبانيول اللقب 4 مرات آخرها عام 2006، علماً بأنه خسر النهائي 5 مرات، بينها مرة أمام برشلونة عام 1957.

كما أوقعت القرعة أتلتيكو مدريد (وصيف الليجا) في مواجهة ضيفه إشبيلية (خامس الليجا)، ومن المتوقع أن تكون هذه المواجهة طبقاً دسماً بين اثنين من أبرز فرق الدوري الإسباني.

ويسعى أتلتيكو مدريد إلى لقبه الحادي عشر في المسابقة، فيما يتطلع إشبيلية إلى لقبه السادس.

وكشفت المواجهة الرابعة في هذا الدور عن امتحان في المتناول نسبياً يجمع فالنسيا (ثالث الليجا) بضيفه ديبورتيفو ألافيس صاحب المركز الثامن عشر على لائحة الدوري، غير أنّ مواعيد الكأس لا تعترف بالمنطق وتبقى أرضية خصبة لشتى أنواع المفاجآت.

وكان الفريق الباسكي ألافيس خسر نهائي الموسم الماضي أمام برشلونة بهدف لثلاثة، علماً أنها المرة الأولى التي يحقق فيها هذا الإنجاز، في حين نال فالنسيا اللقب 7 مرات آخرها عام 2008.

ومن المنتظر أن تقام مباريات الذهاب يومي 16، و17 من شهر يناير الحالي، في حين أن الإياب سيلعب في 23، و24 من نفس الشهر.

#كأس ملك إسبانيا #برشلونة #ريال مدريد

م ح

الموضوع الســـابق

تأهل برشلونة لربع نهائي الكأس بسحق سيلتا فيجو

الموضوع التـــالي

هدية مسعود تقود الأهلي لحصد لقب السوبر المصري

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل