الأخبار

"جود من الموجود" مبادرة شبابية لإعانة أسر فقيرة بغزة

11 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 03:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة-فضل مطر - صفا

أطلق فريق شبابي في قطاع غزة مبادرةً خيرية لإعانة أسر فقيرة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أهالي القطاع.

ويقدم معرض "جود من الموجود" الذي أقامه فريق "ساهم الشبابي" بالتعاون مع "أهل الخير" بمشاركة جمعية "بيسان" الخيرية؛ الألبسة والأحذية للأطفال والنساء والرجال، بالإضافة إلى المستلزمات البيتية الأخرى بشكل مجّاني.

ومع افتتاح المعرض الخيري أبوابه صباح اليوم الخميس في قرية "الفنون والحرف" غرب مدينة غزة؛ أقبل عليه عشرات المواطنين من الأسر الفقيرة، وسط سعادة ارتسمت على وجوههم.

إعانة الفقراء

ويقول منسق فريق ساهم الشبابي نضال إبراهيم في حديثه لمراسل "صفا" إن شعبنا في غزة عانى الكثير من الويلات جراء الحروب الإسرائيلية الثلاثة، وارتفاع معدلات البطالة والحصار الإسرائيلي.

وأضاف "لذا كان حريّ بنا نحن الشباب أن نقدم شيئًا يسيرًا للأسر الفقيرة وأن نخفف من معاناتها".

ويأتي معرض "جود من الموجود" نتيجة مبادرة أطلقها فريق ساهم الشبابي قبل نحو شهرين؛ لاستنهاض جهود أهل الخير من المؤسسات والمحال التجارية لمساعدة الأسر الفقيرة.

ويوضح إبراهيم أن خمسة محلات تجارية قدّمت ألبسة وأحذية ومستلزمات بيتية أخرى بعد إطلاق المبادرة.

ويستمر المعرض الخيري يومًا واحدًا، ويقول الفريق إنه قد يُمدد لأيام أخرى في حال حصل على تبرعات جديدة للأسر الفقيرة.

أما مسؤولة الفريق وجدان أبو صبري فتشير إلى أن المبادرة تعتمد على مبدأ التكافل بين المواطنين، من خلال تقديم ما لديهم من ألبسة وأحذية ومستلزمات للأسر الفقيرة، أو حتى استبدال ما لديهم بأشياء تناسبهم.

وشكرت أبو صبري خلال حديثها لمراسل "صفا" جمعية بيسان الخيرية والمحال التجارية، الذين أسهموا بشكل كبير في نجاح المعرض، بالإضافة إلى بلدية غزة التي سهلت مهامهم.

وتأسس فريق ساهم الشبابي بجهود ذاتية من 15 شابًا وشابة العام الماضي، وجميعهم خريجو جامعات، هدفهم تطوعي للتواصل مع مؤسسات و"أهل الخير" لتقديم الدعم للأسر الفقيرة.

مبادرة مهمة

وترى المواطنة حنان الداية أن مبادرة "جود من الموجود" مبادرة مهمة؛ خاصةً في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني في غزة.

وتوضح الداية لمراسل "صفا" أن أهمية المبادرة تكمن في ظل الحصار الإسرائيلي لغزة وارتفاع معدلات البطالة، والخصومات المفروضة على الموظفين، والتي أضعفت القدرة الشرائية.

وقدّمت الشكر للقائمين على المبادرة؛ لما لها من أثر من إدخال السعادة على الأسر الفقيرة.

ووافقتها في ذلك المواطنة سمية حسونة؛ إذ عبّرت عن سعادتها لوجودها بالمعرض الخيري، مشيرة إلى أنها "لفتة جميلة يقدمها شبان لعائلات مستورة".

وتضيف لمراسل "صفا" أن "هذه المبادرة أدخلت السعادة على قلوب الفقراء؛ فالملابس جميلة وكذلك المستلزمات الأخرى؛ وهذه الأشياء تسد احتياجات الأسر الفقيرة".

أ ج

الموضوع الســـابق

عمال رفح يتظاهرون للمطالبة بانتظام مخصصات الشؤون

الموضوع التـــالي

مصرع طفلين بحادثي سير في القدس ورام الله

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل