الأخبار

أنقرة تستدعي القائم بالأعمال الأميركي بسبب دعم الأكراد

10 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 11:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

أنقرة -

استدعت وزارة الخارجية التركية القائم بالأعمال الأميركي في العاصمة أنقرة فيليب كونسيت اليوم الأربعاء، على خلفية التطورات في سوريا، بخصوص تقديم واشنطن الدعم للقوات الكردية في سوريا.

وذكرت مصادر دبلوماسية أنه جرى في مبنى الخارجية التركية بأنقرة بحث مسألة تقديم الولايات المتحدة تدريبات لقوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية المكون الرئيسي فيها، وتعتبرها تركيا منظمة "إرهابية".

وأضافت المصادر أن الخارجية التركية أبلغت انزعاجها من مسألة الدعم المقدم إلى القوات الكردية في سوريا.

وقالت وكالة الأناضول إن الولايات المتحدة تسعى لإضفاء صبغة الجيش النظامي على هذه القوات من خلال التقسيمات والتدريبات والدعم السخي بالسلاح.

كما تقدم واشنطن لهم -بحسب الوكالة- أحدث أجهزة الاتصال اللاسلكية، وأنشأت لهم محطة حديثة للتنصت على الاتصالات، بالإضافة لتزويدهم بأحدث أجهزة التجسس، والتدريب على استخدام المعدات وتشغيلها.

وأضافت أن الاستخبارات الأميركية أشرفت على إعطاء الدروس النظرية والفنية للأكراد، بينما أشرفت وحدات الإنزال الجوي والقوات الخاصة في الجيش الأميركي بالتعاون مع قيادات في جبال قنديل على إعطاء تدريبات عملية على استخدام الأسلحة.

وكانت الخارجية التركية استدعت السفيرين الروسي والإيراني إلى مقر الوزارة للتعبير عن انزعاج تركيا من هجمات النظام السوري على محافظة إدلب المدرجة ضمن مناطق خفض التصعيد.

ق م

الموضوع الســـابق

الأمم المتحدة تجدد دعمها لإكمال اتفاق سلام ليبيا

الموضوع التـــالي

باكستان تعلق التعاون العسكري والاستخباري مع أميركا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل