الأخبار

الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين

10 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 07:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

صنعاء - صفا

أعلن الجيش اليمني مساء أمس مقتل وإصابة العشرات من مسلحي الحوثي في معارك وقصف لمقاتلات التحالف العربي بمحافظة حجة شمال غرب العاصمة صنعاء، كما أعلن استعادته مواقع جديدة من الحوثيين في محافظة الجوف شمال شرق العاصمة.
   
وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني إن مقاتلات التحالف شنت 11 غارة جوية على مواقع وتجمعات لقوات الحوثي في جبهة ميدي الساحلية. 
   
وأضاف في بيان له أن الغارات تزامنت مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني من جهة، وعناصر الحوثي من جهة أخرى "أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات منهم".
   
وتخوض قوات الجيش الوطني معارك عنيفة مع الحوثيين منذ نحو ثلاثة أعوام في مدينة ميدي، تمكن خلالها الجيش الوطني من السيطرة على مواقع إستراتيجية في المدينة القريبة من الشريط الحدودي مع السعودية.

مواقع جديدة

وفي وقت سابق أمس أعلنت قوات الجيش اليمني تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في محافظة الجوف شمال شرق صنعاء.  
   
وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن "قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي تمكنت من تحرير مواقع ومناطق جديدة في مديرية خب والشعف ووصلت إلى أولى مناطق مديرية برط العنان غرب محافظة الجوف بعد معارك عنيفة مع قوات الحوثي الانقلابية".
   
وأضاف أن قوات الجيش "دحرت قوات الحوثي من مواقع قرن شامان المطل على منطقة القعيف وجبل شوكان وجبلة عمر غرب اليتمة أولى مناطق مديرية برط العنان".
   
وتشهد عدة جبهات بمحافظة الجوف معارك عنيفة بين الطرفين، تمكنت خلالها القوات الحكومية من استعادة مواقع إستراتيجية في المحافظة الواقعة على حدود محافظة صعدة المعقل الرئيسي للحوثيين والقريبة من الحدود السعودية.

د م

الموضوع الســـابق

قائد الجيش الأردني: ثأرنا للطيار الكساسبة

الموضوع التـــالي

إقالة أمير سعودي من منصبه بسبب "رسالة صوتية" مسربة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل