الأخبار

زعيم المعارضة ب"إسرائيل" لصحيفة سعودية: ابن سلمان ثوري كبير

09 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 06:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

الرياض - صفا

أجرى موقع "إيلاف" السعودي مقابلة مع زعيم المعارضة في الكيان الإسرائيلي إسحق هرتسوغ وصف خلالها وليَّ العهد السعودي محمد بن سلمان بأنه أحد الثوريين الكبار في الشرق الأوسط، وقال إنه يحترم كثيرا الخطوات التي يقوم بها.

وهذه هي المقابلة الثانية من نوعها مع شخصية رسمية إسرائيلية يجريها الموقع السعودي، إذ سبق أن أجرى مقابلة مماثلة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مع رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال غادي آيزنكوت.

فيما نشر الموقع الإخباري السعودي مقالا قبل أسابيع للناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي يحرض فيه على المقاومة الفلسطينية وحركة حماس وقطاع غزة.

وخلال المقابلة، وجّه هرتسوغ - وهو نائب عن حزب (العمل) الإسرائيلي- دعوة إلى العرب -وفي مقدمتهم السعودية- للعمل على الخروج مما وصفه بالطريق المسدود في عملية التسوية.

ورأى هرتسوغ أن هناك دوراً كبيراً في هذه المرحلة للمملكة العربية السعودية التي قال إنه يجب مساعدتها في إحياء العملية السلمية مع الفلسطينيين.

وقال إن "السعودية والإمارات والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وملك الأردن عبد الله الثاني حاولوا مراراً حمل الفلسطينيين على العودة إلى المفاوضات"، مشيرا إلى أن السيسي وابن سلمان وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد يقدمون "طروحات مثيرة للإعجاب"، على حد وصفه.

وطالب هرتسوغ خلال المقابلة مع "إيلاف" بمنح السعودية دورًا مركزياً في الإشراف على الأماكن المقدسة في فلسطين، بالنظر إلى تجربتها في إدارة الأماكن المقدسة في مكة والمدينة.

#السعودية #تطبيع #الاحتلال

م ت/ط ع

الموضوع الســـابق

الشاهد: الوضع الاقتصادي بتونس صعب لكنه سيتحسن بـ2018

الموضوع التـــالي

الأمم المتحدة تحث إسرائيل على حل لقضية المهاجرين الأفارقة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل