الأخبار

تسريب يكشف توجيهات من المخابرات المصرية بمهاجمة شفيق

09 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 01:33 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة -

بثت قناة مكملين مساء الاثنين مزيدا من التسجيلات الصوتية المسربة إلى صحيفة نيويورك تايمز لمكالمات هاتفية لضابط مخابرات مصري، هدد فيها رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق بحملة إعلامية ضارية إن أصرّ على الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.

وتضمنت التسجيلات الجديدة المسربة اتصالات هاتفية بين النقيب في المخابرات الحربية "أشرف" وإعلاميين بينهم عزمي مجاهد وفنانين بينهم هالة صدقي وعفاف شعيب، يوجههم فيها بما يتعين الترويج له مع اقتراب الانتخابات الرئاسية التي تقرر إجراؤها في مارس/آذار القادم.

وفي ما يتعلق بشفيق، قال الضابط إنه في حال لم يتراجع عن الترشح للرئاسة "فسيتم لعن أسلافه" على وسائل الإعلام المصرية، وأضاف أنه في حال عدل عن الترشح "فسيتم احترامه". يذكر أن شفيق أعلن أول أمس الأحد أنه لن يترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن أحد محاميه أنه تراجع مجبرا.

وقد طلب الضابط -في التسجيلات الصوتية التي بثتها قناة مكملين- من عزمي مجاهد تحضير تسجيلات لرئيس الوزراء المصري الأسبق، تظهر تواصله مع جماعة الإخوان المسلمين قبل الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2012، وذلك تمهيدا لبثها إذا أصر شفيق على الترشح.

وكان شفيق خسر تلك الانتخابات بفارق طفيف أمام مرشح الإخوان محمد مرسي الذي أطاح به انقلاب عسكري في الثالث من يوليو/تموز 2013.

كما طلب ضابط المخابرات من الفنانة المصرية هالة صدقي الحديث عن الإرهاب، ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي و"تجديد التفويض" له بمحاربة الإرهاب.

وفي اتصال آخر مع الفنانة عفاف شعيب، طلب ضابط المخابرات من الفنانة المشاركة في مداخلة على قناة "دي أم سي" بمناسبة التفويض الثاني للسيسي بمحاربة الإرهاب، كما طلب منها طلب منها التحدث عن موضوع اليمن لأنه "يساعد الذاكرة القصيرة للشعب المصري"، على حد قوله.

كما تضمنت التسجيلات انتقاد ضباط في المخابرات العامة المصرية بألفاظ نابية. وكانت التسجيلات التي بثتها القناة المصرية المعارضة أظهرت كيف أن النقيب أشرف كان يوجه إعلاميين بينهم عزمي مجاهد وفنانين بينهم الممثلة يسرا، للترويج للتخلي عن القدس المحتلة عاصمة لفلسطين، وإخلاء سيناء من سكانها بحجة مكافحة الإرهاب. 

ق م

الموضوع الســـابق

خبراء أمن أميركيون يدعمون الاتفاق النووي الإيراني

الموضوع التـــالي

الحوثيون يهددون بقطع الملاحة في البحر الأحمر

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل