الأخبار

وفد من حماس يزور قيادة اللواء الأول في الجيش اللبناني

08 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 02:57 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

صيدا - صفا

زار وفد من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الإثنين قائد اللواء الأول في الجيش اللبناني، بحضور عدد من ضباط الجيش وضابط من فرع المخابرات في جنوبي لبنان.

وترأس الوفد المسؤول السياسي للحركة في لبنان أحمد عبد الهادي، وضمّ كلًا من نائبه جهاد طه، ومسؤول العلاقات العامة في الحركة خالد إسماعيل.

أكّد وفد حماس، خلال اللقاء الذي جرى في مقر اللواء في ثكنة زغيب في صيدا، حرص الحركة على دوام التواصل مع الجيش والمخابرات، وخصوصًا في منطقة صيدا، لتعزيز التعاون والتنسيق في متابعة الأوضاع الأمنية فيها ولاسيما بمخيم عين الحلوة بهدف تكريس الأمن فيه وفي الجوار.

وطالب وفد حماس من قائد الجيش اللبناني تخفيف الإجراءات الأمنية على الحواجز حول مخيم عين الحلوة والمية ومية، بما يتيح للجيش القيام بواجبه عبر إجراءات أمنية مدروسة من جهة، وبما يتيح أيضًا حرية الحركة للاجئين في المخيمات، ويمكّنهم من مزاولة أعمالهم وممارسة حياتهم بشكل طبيعي من جهة أخرى.

ووفق بيان لحركة حماس، رحّب قائد اللواء والحضور بوفد الحركة، مؤكدين حرصهم على استمرار التواصل والتعاون لتعزيز الأمن في المخيمات والجوار.

وأبدى القادة العسكريون اللبنانيون تفهمًا لطلب وفد الحركة بتخفيف الإجراءات على الحواجز، ووعدوا بتخفيفها انطلاقًا من حرصهم على سكان المخيمات، وعلى عمل ما يلزم لتسهيل أمورهم الحياتية فيها، وخصوصًا مخيم عين الحلوة، وفق بيان الحركة.

واختُتِمت الزيارة بالاتفاق على الاستمرار في التواصل والتعاون لما فيه مصلحة أهلنا في المخيمات والجوار.

#لبنان #حماس

أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

الأغا: التهديدات الأمريكية لـ"أونروا" تهدف لتصفية قضية اللاجئين

الموضوع التـــالي

أبو الغيط يحذر من تقليص تمويل "أونروا" وتصفية قضايا الحل النهائي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل