الأخبار

الجريب فروت.. مفتاح الرشاقة والصحة

07 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 06:41 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

جريفوت
جريفوت
تصغير الخط تكبير الخط

برلين -

يعد الجريب فروت مفتاح الرشاقة؛ حيث تكاد الفاكهة ذات المذاق المر والحلو لا تحتوي على دهون أو سعرات حرارية.

وتوضح مجلة "إيلي" الألمانية المعنية بالصحة والجمال أن الجريب فروت يساعد على الشعور بالشبع؛ نظرا لاحتوائه على المادة الفعالة "نارنجين"، التي تتحول في الجسم إلى مادة "نارنجينين"، التي تعمل على تحفيز عملية الهضم، مما يساعد على الشعور بالشبع.

وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع الجريب فروت بتأثير إيجابي على مستوى الأنسولين والكوليسترول، علاوة على أنه يمتاز بتأثير منظف للدم.

كما يرى خبراء الصحة أن الجريب فروت يعد وسيلة طبيعية مثالية للحفاظ على سلامة الكلى والوقاية من تشكل الحويصلات الخطيرة، وفقا لموقع "غيزوندهايت هويت".

كما أظهرت دراسات أخرى أن للجريب فروت دورا فعالا في الحد من تطور مرض السكري والكوليسترول وبعض الأمراض المتعلقة بعمليات الاستقلاب، ويعود الفضل في ذلك إلى مادة النارنجينين الموجودة فيه.

وبحسب الباحثين، فإن استهلاك النارنجينين يزيد من أكسدة الأحماض الدهنية في الكبد، ويقلص إنتاج العصارة الصفراوية والكوليسترول.

لكن في المقابل، يحذر خبراء من تناول الجريب فروت مع الأدوية؛ نظرا لأن عصيره يمكن أن يتفاعل بشكل خطير مع بعض الأدوية، حيث يعزز التوافر الحيوي للأدوية، مما يؤدي بدوره إلى تفاعلات دوائية مفرطة وتراكم مفرط للآثار الدوائية السامة في الجسم.

ق م

الموضوع الســـابق

احذر.. إدمان ألعاب الفيديو "مرض"

الموضوع التـــالي

قرية برتغالية تشجع الأطفال على التدخين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل