الأخبار

دعاوى احتلالية وأوامر بمنع دفن المسلمين وإخلاء موتى بمقبرة طاسو

06 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 01:37 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

يافا - صفا

رفعت شركة اسرائيلية استولت على قطعة من أرض مقبرة طاسو بمدينة يافا بالداخل الفلسطيني المحتل، دعاوى قضائية تطالب بإخلاء موتى المسلمين من قسم المقبرة المسروق ومنع دفن موتى المسلمين فيه.

وقال رئيس الهيئة الإسلامية وعضو اللجنة الشعبية للدفاع عن مقرة طاسو المحامي محمد دريعي: "إن الشركة التي استولت احتيالًا على قطعة الأرض في مقبرة طاسو والبالغ مساحتها 40 دونماً قامت مؤخراً برفع دعاوى قضائية ضد تطالب بدفع مبلغ 15 مليون شيقل وذلك بدل قيمة ايجار واستعمال القسم المبيوع من المقبرة للشركة".

وأضاف لموقع "يافا48"، "كما وتم رفع دعوى أخرى لإخلاء موتى المسلمين من قسم المقبرة المذكور، بالإضافة لاستصدار أمر يمنع دفن المسلمين فيه".

وأفاد دريعي، أنه وخلال يومين كان في حديث مباشر مع المحامي ايلان شركون المحامي المعيّن من قبل لجنة الأمناء المرفوعة ضدها الدعوى، وقال إن الشركة التي اشترت نصف المقبرة وشركاءها، قامت برفع دعوتين قضائيتين جديدتين قبل أيام مفادتهما التالي:

1. دعوى لتغريم لجنة الأمناء ووزارة المالية بدفع مبلغ حوالي 15 مليون شيكل قيمة ايجار واستعمال القسم المبيوع من المقبرة للشركة.

2. دعوى لإخلاء المسلمين من قسم المقبرة المذكور.

3. استصدار أمر يمنع دفن المسلمين في قسم المقبرة المذكور وإلزام البلدية بتنفيذه".

هذا وأعلِم رئيس الهيئة الإسلامية برسالة خطية ورسمية لمحامي الوقف شركون، أنه مطالب بعدم الموافقة بعقد أي اتفاق يخص المسلمين ومقبرة طاسو على وجه الخصوص بدون الرجوع للمسلمين في مدينة يافا وعدم إعطاء أي موافقة لأي جهة بدخول المقبرة، وأن للمسلمين الحق الوحيد في الموافقة والرفض.

كما أبلغ رئيس الهيئة المحامي شاركون، أنه كمحامي الوقف المعين والمفروض فرضا من قبل الوزارة عليه متابعة الملفات القضائية وإعلام المسلمين في يافا من خلال الهيئة الاسلامية ومن خلال اللجنة الشعبية التي تشكلت مؤخراً بجميع التطورات من باب العلم بالشيء ومتابعته عن كثب.

#مقبرة طاسو

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

أهالي عكا يتصدون لهدم ثلاثة منازل

الموضوع التـــالي

الاحتلال يهدم قاعة للأفراح قرب حيفا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل