الأخبار

احتجوا على زيارته للبلدة

نتنياهو يُهاجم عربًا تظاهروا ضده في "عين ماهل"

28 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 08:14 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

نتنياهو يهاجم متظاهرين عربًا ضده في عين ماهل
نتنياهو يهاجم متظاهرين عربًا ضده في عين ماهل
تصغير الخط تكبير الخط

الناصرة المحتلة - صفا

هاجم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الخميس متظاهرين عربًا رفضوا زيارته إلى بلدة "عين ماهل" قرب مدينة الناصرة بشمال فلسطين المحتلة.

واستقبل المتظاهرون نتنياهو عند وصوله البلدة بلافتات رافضة للزيارة التي دعاه إليها رئيس المجلس الإقليمي على الرغم من غضب المجتمع المحلي من الزيارة.

وبعد صعوده المنصة وإشادته بحكومته بادعاء تمويلها المناطق العربية في الكيان الإسرائيلي، بدأ نتنياهو بمهاجمة المتظاهرين الذين يتواجدون خارج المكان.

وقال نتنياهو: "رأيت تظاهرة على المدخل، كانوا يحملون شعارات لفتح ومنظمة التحرير. ضد من يتظاهر هؤلاء؟ ضد قتل وتشريد الآلاف في سوريا والعراق وليبيا؟".

وأضاف "ضد من تتظاهرون؟ ضد الدولة الوحيدة التي تحمي حقوق الإنسان؟ ضد الدولة التي تبني مستشفيات ميدانية بالقرب من حدود سوريا لعلاج جرحاكم؟ ضد دولة إسرائيل؟ يجب عليكم أن تخجلوا من أنفسكم".

ووصل نتنياهو البلدة بدعوة من وليد أبو ليل رئيس المجلس الإقليمي في عين ماهل، غير أن المجتمع المحلي وقف ضد الزيارة واتهم نتنياهو "بالنظر إلى الأقلية العربية على أنها تهديد".

وتؤكد فعاليات عربية في الداخل المحتل تواطؤ الشرطة الإسرائيلية في انتشار الجريمة في المجتمعات العربية داخل الكيان الإسرائيلي، واستخدام الشرطة العنف المفرط في التعامل مع الشبان العرب.

#عنصرية

أ ج/ع ق

الموضوع الســـابق

الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة الـ123

الموضوع التـــالي

20 مصابًا في حريق بناية سكنية بحيفا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل