الأخبار

المشروع سيوفر ما لا يقل عن خمسة آلاف فرصة عمل

وضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من مدينة أريحا الصناعية الزراعية

26 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 02:01 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

أريحا - صفا

وضع رئيس الوزراء رامي الحمد الله ووزير الخارجية الياباني تارو كونو حجر الأساس للمرحلة الثانية للمشروع النموذجي "مدينة اريحا الصناعية الزراعية" الواقع في محافظة أريحا والأغوار، بحضور ومشاركة واسعة من القطاع الخاص الفلسطيني والوزراء ورؤساء المؤسسات والهيئات ومنظمات الأمم المتحدة.

وقال الحمد الله: "إنه لشرف عظيم أن أحتفل وإياكم بوضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية، هذا المشروع الرائد الذي بني في قلب الأغوار الفلسطينية، ويعد خطوة نحو اقتصاد وطني قوي ومستدام".

وأضاف الحمد الله "يشكل مشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية، كبرى المشاريع اليابانية في فلسطين، نموذجا في الاستثمار بأراضي أريحا والأغوار المهددة، وبوابة لاستغلال الموارد الزراعية فيها وتصنيعها".

واعتبر أن المدينة الصناعية تعتبر بيئة متكاملة تلبي حاجة السوق الفلسطينية، ومدخل لتعظيم الصادرات الوطنية وتشجيع الاستثمار الزراعي والصناعي.

وحيا الحمد الله اليابان شريكنا الاستراتيجي في تعزيز صمود شعبنا وبناء دولته، على موقفها الثابت والراسخ في الدفع باتجاه عملية سياسية متوازنة وعلى أساس حل الدولتين، وشكرها على دعمها لحقوق شعبنا في المحافل الدولية وتصويتها الأخير في الجمعية العامة ضد القرار الأمريكي حول القدس.

من جهته، أعرب كونو عن شديد إعجابه بالتطور الحاصل بالمدينة الصناعية باعتبارها أحد أهم أركان مبادر ممر السلام والازدهار في الأغوار، والذي بدأت معالمها بالظهور تدريجيا وتحديدا مدينة أريحا الصناعية الزراعية.

وأكد  استمرار الحكومة اليابانية بتقديم الدعم لدولة فلسطين، مشيراً إلى أن اليابان ستقوم بتقديم دعم اضافي بمقدار 40 مليون دولار تخصص منها 7.5 مليون دولار لصالح مدينة اريحا الصناعية، وللمساهمة في النهوض بمجموعة من المشاريع التنموية على كافة الجوانب.

ومن الجدير بالذكر، أن المرحلة الثانية للمدينة الصناعية الزراعية، ستكون على مساحة 100 دونم تشمل 50000 متر مربع مصانع وما يقارب 8000 متر مربع مرافق للخدمات الصناعية و17000 متر مربع خدمات لوجستية، وتقوم اليابان من خلال برنامج الأمم المتحدة الانمائي وبتنفيذ وزارة الأشغال العامة وهيئة المدن الصناعية بتمويل تهيئة الموقع وتسوية الأرض المخصصة للمشروع، وستوفر المرحلة الثانية من المدينة الصناعية قرابة 1700 فرصة عمل صناعية مباشرة و 5000 فرصة عمل غير مباشرة.

#اريحا #تعليم

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

غزة: عمال شركات النظافة بالمشافي يصعدون من احتجاجهم حتى صرف مستحقاتهم

الموضوع التـــالي

"الكتلة الإسلامية" بغزة تعلن إطلاق مشروع مجاني لمواصلات الطلبة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل