الأخبار

لندن تدعو موسكو للاعتراف بالتدخل بانتخابات غربية

22 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 08:42 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

موسكو - صفا

دعا وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون روسيا للاعتراف بالتدخل في الانتخابات في الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا.

وأشار جونسون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة بموسكو إلى أن روسيا حاولت التدخل في الاستفتاء بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لكنها لم تنجح.

من جهته، دعا سيرغي لافروف بريطانيا إلى تقديم أدلة على هذه الاتهامات، معربا عن أمله في إعادة تطبيع العلاقات بين البلدين. وأشار إلى أن إيقاف بريطانيا التعاون مع جهاز أمن الدولة الروسي أعاق العمل المشترك لمكافحة الإرهاب.

وجاء إيقاف لندن التعاون الأمني مع موسكو على خلفية اغتيال موظف سابق في الاستخبارات الروسية عام 2003 بلندن بعد هروبه من روسيا، واتهام السلطات البريطانية الجانب الروسي بتنفيذ العملية.

وأعلن لافروف أن موسكو مستعدة للحوار مع لندن على قدم المساواة، وذلك بعد محادثات مع نظيره البريطاني بوريس جونسون الذي تعتبر زيارته أول زيارة يقوم بها وزير خارجية بريطاني إلى روسيا منذ خمس سنوات.

وقال لافروف "نحن على استعداد لتطوير حوار في عدد كبير من الملفات على أساس وقاعدة المساواة والأخذ بعين الاعتبار لمصالح كل منا واحترامها".

ورد جونسون بقوله "علينا أن نجد طريقة للمضي قدما". وأضاف أن على روسيا وبريطانيا التعاون من أجل الأمن العالمي، وأن أوجه الاتفاق بين الدولتين أهم بكثير من مسائل الخلاف، مشيرا في الوقت نفسه إلى ضرورة "العمل معا من أجل السلام والأمن".

وبحث جونسون ولافروف الملفات المتعلقة بسوريا واليمن وكوريا الشمالية وغيرها، وأن الوزير البريطاني ألغى زيارة كانت مقررة لموسكو في أبريل/نيسان الماضي في اللحظة الأخيرة بسبب دعم روسيا نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

المصدر: وكالات

#لندن #موسكو #انتخابات

أ ج

الموضوع الســـابق

أمريكا تطرح مشروع قرار لتشديد العقوبات على كوريا الشمالية

الموضوع التـــالي

بريطانيا تعلن "حسم" و"لواء الثورة" بمصر "إرهابيتين"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل