الأخبار

دعا ليوم غضب بعد غد الأربعاء

ثوري فتح: اعتبار واشنطن شريكًا أساسيًا للاحتلال

18 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 06:34 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أكد المجلس الثوري لحركة "فتح" مساء الاثنين على اعتبار الإدارة الأميركية شريكًا أساسيًا للاحتلال الإسرائيلي باضطهاد الشعب الفلسطيني عقب إعلانها الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل".

وقال المجلس الثوري في بيان إن واشنطن "بفعل سلوكها وقرارتها المساندة للاحتلال عزلت نفسها عن المجتمع الدولي باختراقها الفاضح للاتفاقات والقرارات الأممية وقواعد القانون الدولي".

وصدر البيان عقب عقد اجتماع لأعضاء المجلس الثوري اليوم بمشاركه أعضاء من اللجنة المركزية لـ"متابعة التطورات والتداعيات الناجمة عن قرار ترمب بشأن القدس".

وقال المجلس إن "منظمة التحرير مطالبة في هذه المرحلة بممارسة دورها كمرجعية وحيدة لكافة أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده والبحث عن السبل والأدوات الكفاحية لحماية شعبنا واسترداد حقوقه وإعادة النظر في اتفاق اوسلو وما ترتب عليه من التزامات فلسطينية لم يلتزم بها الاحتلال".

وأقر "تشكيل قيادة عمل ميداني لوضع كافة قرارات القيادة موضع التنفيذ وفق متطلبات وتطورات المرحلة عبر استراتيجية يتم التوافق عليها وطنيًا وخاصة في الأدوات الكفاحية لمواجهة الاحتلال".

وحذر المجلس الثوري لفتح من المحاولات الأميركية-الإسرائيلية الهادفة لاختراق الموقف السياسي الفلسطيني "عبر لقاءات نعتبرها مشبوهة وسنعمل على مواجهتها ".

ودعا إلى تشكيل اللجان القيادية في كافة أراضي دولة فلسطين المحتلة لقيادة المقاومة الشعبية بوجه الاحتلال ومستوطنيه، موجهًا التحية لكافة الأقاليم الحركية في الوطن والمناطق التنظيمية وكافة التشكيلات الحركية والنقابية والطلابية.

وأكد المجلس ضرورة التحاق كافة القطاعات بالتظاهرات والمسيرات والفعاليات الوطنية التي يعلن عنها من قبل القيادة المركزية والميدانية مع الإشارة للتأكيد على أن يوم الأربعاء المقبل هو يوم غضب فلسطيني عربي عالمي يحمل رسائله لنائب الرئيس الأميركي مايك بنس القادم للرقص على جراحات الشعب الفلسطيني.

وشدد على ضرورة استمرار مساعي تطبيق المصالحة الوطنية بما يخدم قضيتنا.

ر أ/ د م

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل طالبًا جامعيًا من جنين

الموضوع التـــالي

إصابة 19 متظاهرًا بمواجهات بالضفة وأطراف غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل