الأخبار

حماس والجهاد تدعوان لتفعيل الانتفاضة نصرة للقدس

18 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 06:14 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

دعت حركتا المقاومة الإسلامية "حماس" والجهاد الإسلامي اليوم الاثنين إلى تفعيل الانتفاضة الفلسطينية نصرة للقدس المحتلة عقب القرار الأمريكي الأخير بالاعتراف بها "عاصمة للكيان الإسرائيلي".

جاء ذلك خلال لقاء وفد قيادي من حماس برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان عبد الله شلح في بيروت.

وضم وفد حماس عضوية كل من ماهر صلاح، وعزت الرشق، وحسام بدران، وممثل الحركة في لبنان علي بركة، فيما حضر عن حركة الجهاد عضو مكتبها السياسي أنور أبو طه وممثلها في لبنان إحسان عطايا.

وحسب بيان صادر عن الحركتين "استعرض الجانبان آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، وخصوصاً تداعيات قرار ترمب الجائر وسبل مواجهته".

وأكد الجانبان "ضرورة تعزيز الوحدة وتفعيل انتفاضة القدس بوجه الاحتلال كرد طبيعي على القرار الباطل بخصوص القدس المحتلة".

وشدد الجانبان أن القدس الموحدة ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين، وأن إعلان ترمب أثبت أن الإدارة الأمريكية شريكة للكيان في عدوانه وجرائمه بحق أرضنا وشعبنا ومقدساتنا في فلسطين المحتلة.

واعتبر الجانبان أن الموقف الأمريكي دفن مسار المفاوضات والتسوية، وأكد أن طريق الانتفاضة والمقاومة هو السبيل الوحيد لتحرير أرضنا ومقدساتنا.

ووجه الجانبان التحية والتقدير للشعب الفلسطيني المجاهد في فلسطين المحتلة وخارجها، وإلى أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم الذين ينتفضون اليوم ضد القرار الأمريكي، ويؤكدون تمسكهم بعروبة القدس ورفضهم سياسة التهويد الأمريكية–الصهيونية.

ر أ/ د م

الموضوع الســـابق

أردوغان: صرخات ودموع أهل القدس تنذر بقدوم عاصفة كبيرة

الموضوع التـــالي

إيران تدعو لمقاطعة إسلامية لأمريكا و"إسرائيل"


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل