الأخبار

الثريا يطلق حملة "الشباب والمصالحة" للضغط باتجاه تحقيقها

18 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 02:33 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أطلق فريق الثريا الشبابي هاشتاق "#الشباب والمصالحة"، ضمن تحدى (yalaLchllenge) التابع للمنتدى الاجتماعي التنموي بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، ويشارك في التحدي أكثر من عشر فرق شبابية ذات تأثير فاعل عبر السوشيال ميديا.

وقال الناشط يحيى حلس إن التحدي يجمع أكثر من عشر فرق شبابية بأفكار وحملات إلكترونية مختلفة حول قضية الشباب وصناعة القرار السياسي.

وأوضح أنه تم اختيار قضية المصالحة الفلسطينية من منظور شبابي للوقوف على دور الشباب واحتياجاتهم من المصالحة كخطوة ومرحلة عميقة في حياتهم، والتي "أنهت حقبة تاريخية كانت الأكثر سوءً عليهم، وكانوا أكثر فئات المجتمع تضررًا، فهم من مُنعوا من السفر وإكمال حياتهم العلمية وتكدسوا على هرم البطالة عانوا الأمرين في الحصول على فرص حياة مؤامة".

وأضاف أنه" لا يختلف اثنان على ان الانقسام الفلسطيني حصد أرواح وأحلام وتفاصيل الحياة اليومية لشباب قطاع غزة، وأعاقت الكثير من خطط حياتهم الخاصة والعامة".

من جهتها، قالت حنان عياد أحد أعضاء الفريق إن الفريق استخدم محتوى متنوع ومبدع جمع بين المواد الصحفية والتغريدات والفيديوهات والصور والانفواجرافيك والفيديو جرافيك تحت وسم "الشباب والمصالحة".

وأشارت إلى أن الشباب عبروا عن كلً ما يجول بخاطرهم في رسالة واحدة مفادها "يجب تحقيق المصالحة فإحدى عشر عامًا كانت مؤلمة بما فيه الكفاية للجميع".

#المصالحة #غزة

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

مختص جوي: حالة جفاف نادرة تعيشها فلسطين

الموضوع التـــالي

الخليل: إيقاف مخبز لعدم التزامه بالاشتراطات الصحية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل