الأخبار

في يومها الثاني عشر

تواصل المواجهات بانتفاضة العاصمة في الضفة

18 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 02:24 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الضفة الغربية - صفا

تواصلت المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والفعاليات الاحتجاجية في مناطق متفرقة بمحافظات الضفة الغربية المحتلة، تنديدا بالقرار الامريكي اعتبار القدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي.

واقتحمت قوّة عسكرية إسرائيلي الحرم الجامعي لكلية العروب شمال محافظة الخليل بالضّفة الغربية، تزامنا مع فعالية طلابية مندّدة بالقرار الأمريكي بحقّ القدس.

واندلعت مواجهات داخل الحرم الجامعي، تخلله إغراق مبنى الكلية بالقنابل الغازية والصوتية، قبل أن تعتقل القوات الطالب عمار الرجوب من مدينة دورا.

كما اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في أرجاء قرية دير نظام غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، أطلق خلالها الجنود القنابل الغازية والرصاص المطاطي.

وقال مصدر من القرية لوكالة "صفا" إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية من المدخل الشمالي وداهمت حارات القرية ومحيط المدرسة واعتقلت الطالب أحمد التميمي أثناء تواجده أمام مدرسته واقتادوه إلى المنطقة الشمالية.

وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات على المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة "بيت ايل"، بعد توجه عشرات الشبان إلى المكان ورشقهم للجنود بالحجارة.

وخلال المواجهات، اعتقلت قوات الاحتلال شابا خلال مطاردتها لمجموعة للشبان، قاموا برشق الجنود بالحجارة وإغلاقهم للطرقات في المكان.

وصباح الاثنين، اندلعت مواجهات بين طلبة المدارس وقوات الاحتلال في بلدة بورين جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس مجلس قروي بورين يحيى قادوس لوكالة "صفا" أن مواجهات دارت بين طلبة مدرسة بورين الثانوية وقوات الاحتلال بالقرب من المدرسة.

وأضرم طلبة المدرسة النار بإطارات مطاطية ورشقوا الجنود بالحجارة، وأطلق الجنود بدورهم قنابل الغاز المسيل للدموع.

وتتعرض مدرسة بورين الثانوية باستمرار لمضايقات جنود الاحتلال الذين يتواجدون في برج للمراقبة على مقربة من المدرسة.

يتبع ..

لمتابعة حسابات وكالة "صفا" عبر المواقع الاجتماعية:

تلجرام| http://telegram.me/safaps

تويتر| http://twitter.com/SafaPs

فيسبوك| http://facebook.com/safaps

انستغرام| http://instagram.com/safappa

يوتيوب| http://youtube.com/user/safappa

#مواجهات #انتفاضة العاصمة #القدس

ع ع/ج ا/غ ك/ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

الحمد الله: قرار أمريكا لن يعطي أية شرعية "لإسرائيل" بالقدس

الموضوع التـــالي

وقفة لحماس في غزة تنديدًا بقرار ترمب

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل