الأخبار

القدوة يقترح مجموعة خطوات لمواجهة قرار ترمب

17 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 05:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ناصر القدوة
عضو اللجنة المركزية لحركة
تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ناصر القدوة اليوم الأحد على ضرورة تبني استراتيجيات على الصعيد الوطني من أجل مواجهة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الأخير حول القدس وإسقاطه.

وقال القدوة في محاضرة سياسية في الجامعة العربية الأمريكية في جنين إن العالم بأكمله عارض قرار ترمب وعبر عن موقفه الذي يدين هذه الخطوة حيث اعتبروا أن القدس لها مسألة خاصة ووضعها محكوما حسب المنظومة القانونية وضعها مجلس الأمن.

وأضاف أن إجراء ترمب له مغزى أبرزها انه يمثل خروج عن السياسة الأمريكية الثابتة التي اتبعها رؤساء أمريكا السابقين، ويشكل انتهاكا جسيما للاتفاقيات الدولية وضربة كبيرة لإمكانية التوصل إلى حل سياسي، بالإضافة إلى أن إجراءه هجوم على المسلمين والمسيحيين الذين وقف أغلبيتهم ضد القرار.

واقترح القدوة مجموعه من الخطوات لمواجهة قرار ترمب، بحيث تشكل هذه الخطوات أرضية مناسبة للنضال الوطني الفلسطيني أبرزها، وهي الإعلان عن انتهاء الدور الأمريكي وفقدان أهليتها بأن تلعب دور الوسيط، ووقف أي حوار مع الولايات المتحدة الأمريكية فلسطينيا وعربيا حول أي مبادرة أو أفكار متعلقة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي وبناء بديل لأمريكا.

وأكد على ضرورة التحرك للجهات الدولية لاعتماد موقف أو تقديم مشروع قرار يؤكد على رفض الإجراء الأمريكية وإجباره على الالتزام بالقرارات الدولية، وضرورة تعزيز المركز القانوني لدولة فلسطين والاعتراف الدولي ويتم عبر تقديم طلب انضمام دولة فلسطين إلى المنظمات الدولية الموجودة في منظومة الأمم المتحدة.

وشدد القدوة على أهمية الحراك الجماهيري الشعبي ومحاربة الاستعمار الاستيطاني بكل إشكاله من منتجات ومصانع وأفراد وشخصيات والدفاع عن الأقصى بكل قوتنا بعيدا عن العسكرة، لأنها لا تنسجم مع المشاركة الجماهيرية الواسعة، وعدم وضع أي حجة إسرائيلية في التعامل بوحشية مع الجماهير.

كما أكد على ضرورة إنهاء الانقسام وترتيب الوضع الفلسطيني الداخلي، مشيرا إلى أن هذا الجزء مهم جدا في مواجهة القرار الأمريكية والممارسات الإسرائيلية.

ج أ/ر أ / م ت

الموضوع الســـابق

الاحتلال يقطع أشجارا في بيت أمر

الموضوع التـــالي

الصحة تستنكر إمعان الاحتلال باستهداف المدنيين والطواقم الطبية


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل