الأخبار

ويستخدم قنابل غاز "مجهولة النوعية"

الصحة: الاحتلال ينتهج سياسة القنص المباشر بأعيرة متفجرة

16 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 09:29 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

نقل إصابة بمواجهات أمس على حدود غزة
نقل إصابة بمواجهات أمس على حدود غزة
تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة يوم السبت إن قوت الاحتلال الإسرائيلي تنتهج سياسة القنص المباشر باستخدام أعيرة نارية متفجرة، واستخدم قنابل غاز "مجهولة النوعية".

وأفاد الناطق باسم الصحة أشرف القدرة في بيان وصل "صفا" نسخة عنه بأن استخدام هذه الأعيرة أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء و المصابين؛ لإحداثها إصابات بالغة بين صفوف المدنيين العُزّل.

وذكر أن الاحتلال يعمد أيضًا إلى استخدم مكثف لقنابل غاز "مجهولة النوعية"، ما أدى إلى إصابة العشرات بالإجهاد والتشنجات والتقيؤ والسعال وتسارع في نبضات القلب، ما يتطلب المتابعة العاجلة من الجهات المعنية للكشف عن طبيعتها.

وأوضح القدرة أن الاحتلال يستخدم "العنف المفرط" بحق المدنيين العزل ويستهدف بشكل متكرر المسعفين وسيارات الإسعاف والطواقم الصحفية ويعيق عملهم بشكل متعمد.

ودعا الناطق باسم الصحة المجتمع الدولي بهيئاته ومنظماته كافة إلى التنديد بعنصرية الاحتلال وتجاوزه للقانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة.

واستشهد أمس أربعة مواطنين وأصيب أكثر من 250 آخرون في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين وشرقي قطاع غزة، في "جمعة الغضب الثانية" نصرة لمدينة القدس المحتلة.

#​انتفاضة_العاصمة #صحة #انتهاكات إسرائيلية

ا م/ع ق

الموضوع الســـابق

ترجيح التصويت على مشروع قرار أممي بشأن القدس الأحد

الموضوع التـــالي

وقفة في البيرو نصرة للقدس ورفضًا لإعلان ترمب

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل