الأخبار

وقفة لنواب البحرين رفضًا لقرار ترمب

12 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 11:40 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

المنامة - صفا

نظم مجلس نواب مملكة البحرين، الثلاثاء، وقفة تعبيرًا عن رفضه لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن الاعتراف بمدينة القدس "عاصمة لإسرائيل" ونقل السفارة الأميركية إلى القدس الشريف.

واتشّح النواب في جلستهم اليوم بالكوفيتين البحرينية والفلسطينية، كتعبير عن المشاركة في احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد، وعيد الجلوس الميمون، وتضامناً مع القضية الفلسطينية.

واعتبر مجلس النواب الموقف الأميركي تحديًا لمشاعر المسلمين والمسيحيين، ومخالفةً لكافة المواثيق والأعراف وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، وتهديداً صارخاً للأمن والسلم الدوليين.

وأكد رئيس لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني بمجلس النواب محمد العمادي أن الوقفة رمزية تؤكد عدم موافقة أعضاء مجلس النواب على مثل هذه القرارات المتهورة. 

ودعا لصياغة رسالة رسمية من مجلس النواب البحريني للكونجرس الأميركي توضح وجهة نظر السلطة التشريعية منه، وتذكر الجانب الأميركي بخطورته على الأمن في المنطقة.

وأشار إلى أن القرار يقوض جهود التسوية ويشكك بالدور الأميركي الذي أصبح منحازًا لطرف المحتل على حساب الشعب الفلسطيني الذي يريد العيش في سلام بإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

د م

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين بالخليل بينهم طفل

الموضوع التـــالي

جيش الاحتلال: سقوط صاروخ بمنطقة مفتوحة بعسقلان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل