الأخبار

مواجهات مع الاحتلال بمخيم الفوار جنوب الخليل

12 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 06:15 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

اندلعت مواجهات متفرقة مساء الثلاثاء بين المواطنين وقوّات الاحتلال على مدخل مخيم الفوار للاجئين جنوب محافظة الخليل بالضّفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية من المخيم الفوار لوكالة "صفا" باندلاع مواجهات بين قوّات الاحتلال والمواطنين، عقب رشق الشّبان قوّات الاحتلال بالحجارة على مدخل المخيم.

وأشارت إلى أنّ قوّات الاحتلال أمطرت أحياء المخيم بالقنابل الغازية والصوتية، ما أوقع عدّة حالات اختناق في صفوف المواطنين.

وفي السياق، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال طالبا مصابا بالاختناق من سيارة تتبع الهلال الأحمر الفلسطيني بمدخل كلية العروب شمال محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية من الكلية لوكالة "صفا" أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الطالب في الكلية إبراهيم محمد نصر بعد إيقاف مركبة الإسعاف التي يستقلها عقب إصابته بالاختناق، بعد إغراق قوّات الاحتلال حرم الكلية بعشرات قنابله الغازية.

وأضافت بأنّ قوّات الاحتلال نقلته عبر مركبة إسعاف إلى جهة مجهولة.

وكانت قوّات الاحتلال اقتحمت حرم الكلية، وألقت عشرات القنابل الغازية في حرمها، وأطلقت القنابل الغازية الصوتية، ما أوقع عشرات حالات الاختناق في صفوف الطلبة.

وتزامن الأمر، مع إصابة نحو ثمانية مواطنين بالرصاص المعدني والمطاطي والاختناق في مواجهات عنيفة اندلعت مع جنود الاحتلال في المدخل الشمالي لبيت لحم.

وألقيت الحجارة والزجاجات الحارقة صوب جنود الاحتلال، الذين اقتحموا المنطقة واستهدفوا الشّبان بأنواع مختلفة من الأسلحة.

ح خ / ر أ / م ت

الموضوع الســـابق

استطلاع لمركز برام الله: 70% يطالبون باستقالة عباس

الموضوع التـــالي

الاحتلال يتراجع عن رواية حيازة مصاب سلفيت لسكين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل