الأخبار

"التنمية الاجتماعية" تطور اجراءات الاعتماد للحضانات

12 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 05:39 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء، دليل معايير الجودة وإجراءات الاعتماد لدور الحضانات وتطوير نظام إدارة الحالة للخدمات الاجتماعية في فلسطين.

وذكر بيان صادر عن الوازرة أن الدليل تم إطلاقه خلال ورشة عقدتها الوزارة في فندق الجراند بارك في مدينة رام الله تحت رعاية الوزير إبراهيم الشاعر.

وحسب البيان يأتي اطلاق الدليل في اطار سعي الوزارة الاستثمار في قطاع الطفولة المبكرة كقطاع بشري حيوي للوصول الى طفولة سوية وقوية وذكية ومبدعة.

وأشار داود الديك الوكيل المساعد إلى أن الوزارة أنجزت دليل معايير الجودة والاعتماد لدور الحضانات ومؤشرات الطفولة المبكرة المعتمدة عالميا بما ينعكس ايجابا على الطفولة المبكرة في فلسطين وعلى واقع دور الحضانة حيث تشكل الرافعة الأساسية لضمان نمو ذهني وعاطفي وانفعالي مجدي للطفل.

وقدم براغيث بريغيث مدير دائرة الطفولة المبكرة في الوزارة أهم الآليات والاجراءات التي تتخذها الوزارة لتطبيق استراتيجية رعاية الطفولة المبكرة والتي تهدف الى ان يتمتع كل طفل بالرعاية الشاملة والمتكاملة التي تنمي كافة جوانب نموه وتطوره في إطار تشريعي وشراكة وطنية حقيقية.

وتخلل الورشة عرض حول التنمية المجتمعية للخدمات الاجتماعية في فلسطين ومقترح انشاء دائرة للاعتماد ضمن هيكلية وزارة التنمية قدمه سالم جرايسة.

 واستعرض كبير الخبراء في الاتحاد الأوروبي فالنتين فلادو اهم التحديات والانجازات المحرزة في ملف ادارة الحالة في الفترة الواقعة بين تشرين الأول 2016 وتشرين الأول 2017.

يذكر أن هذا الدليل يأتي ضمن أنشطة مشروع المساعدة الفنية لتطوير نظام الحماية الاجتماعية في فلسطين من خلال التخطيط القائم على الشراكة وبناء القدرات المؤسساتية الممول من

#وزارة التنمية الاجتماعية # حضانات

ر أ / م ت

الموضوع الســـابق

المواصلات تصدر توضيحًا بشأن تصاريح قيادة المركبات بلوحة إسرائيلية

الموضوع التـــالي

مهرجان لحركة لمجاهدين في غزة نصرة للقدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل