الأخبار

"لتكون أكبر انجاز لها"

لوتان يحذر: حماس تخطط لضربة استباقية مباغتة

11 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 05:01 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

حذر ضابط سابق في جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) من وجود نوايا مبيتة لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لتوجيه ضربة استباقية تكون بداية الحرب المقبلة على جبهة قطاع غزة.

ونقل عن الضابط الكبير المتقاعد في الشاباك ايلان لوتان قوله إن نظرية حماس العسكرية تقضي بدخول المعركة الكبيرة عبر عملية استباقية مباغتة سواء تحت الأرض أو فوقها أو جوًا أو بحرًا.

وأضاف أنه "بالنسبة لحماس فإن أكبر إنجاز قد يحصل في المعركة هو الضربة الأولى مع الحفاظ على القدرات الصاروخية طوال أيام الحرب".

وادعى في حديث لإذاعة "103 FM" الإسرائيلية أن قيادة الجناح العسكري التابع لحماس "تقوم بمباحثات متسارعة خلال الفترة الأخيرة للبحث عن حل لمشكلة اكتشاف الأنفاق خلال الفترة الأخيرة"، على حد ادعائه.

وأمس توعدت كتائب القسام الاحتلال الإسرائيلي في بيان لها ردا على استشهاد اثنين من عناصرها فجر السبت الماضي.

وقالت في بيان لها "سيدفع العدو فاتورة حساب عسير على ما اقترف من عدوان وغدر وإجرام، وعليه أن يتحسس موضع رأسه، وسيدفع ثمن كسر قواعد الاشتباك مع المقاومة في غزة، سيعضّون أصابع الندم على تقديرهم الأرعن لصمت المقاومة وطريقة إدارتها للمعركة".

الموديل اللبناني

وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية، قال لوتان إن المصالحة فيها فرص وأيضاً تهديد، وبالإمكان تشبيه ما يجري بـ"الموديل" اللبناني، على حد وصفه.

وأضاف أنه في اللحظة التي تعود فيها حركة فتح لتسلم زمام إدارة قطاع غزة ستنشغل حركة حماس بالمقاومة "لا أعرف كيف سيحصل ذلك ولكن هذا أكبر تهديد من المصالحة المذكورة".

ع ص / ر أ

الموضوع الســـابق

الاتحاد الأوروبي لنتنياهو: لن ندعم خطوة ترمب بشأن القدس

الموضوع التـــالي

نصر الله يدعو المقاومة بالمنطقة لاستراتيجية موحدة للمواجهة الكبرى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل