حماس تفتتح جدارية بيعة الشهداء في جباليا

جباليا - صفا

افتتحت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بلدة جباليا شمال قطاع غزة جدارية بيعة الشهداء لأكثر من 360 شهيداً منذ عام 1987 لغاية 2017م، وذلك مساء أمس أمام المسجد العمري.

وشارك في افتتاح الجدارية قيادة حركة حماس في شمال غزة وأهالي الشهداء ولفيف من الوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح والشخصيات الاعتبارية.

وقال النائب في المجلس التشريعي مشير المصري إن هذا العدو إلى زوال، وإن القدس في سبيلها تهون الأرواح والأموال والأبناء، مشيرًا إلى موقف حركة حماس الرافض للاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي.

وأضاف المصري أن افتتاح جدارية الشهداء جاء تخليداً لهم وتأكيداً على المضي قُدما في طريق ذات الشوكة، معتبراً أن هذه الجدارية بيعة للشهداء نحو النصر والتمكين.

وهتف المشاركون نصرةً للمسجد الأقصى رداً على اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي ، كما رفعوا لافتات وشعارات تؤكد على هوية القدس الإسلامية وبذل الغالي والنفيس من أجل الدفاع عنها مهما بلغت التضحيات.

وتخلل الفعالية توقيع الحضور والمشاركين من قادة ورجال إصلاح ووجهاء ومخاتير على وثيقة العهد والقسم بأن المقاومة خيارنا لتحرير فلسطين وأن القدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين.

واختتمت كتائب الشهيد عز الدين القسام الفعالية بعرض عسكري مجددةً عهدها على مواصلة درب الشهداء والوفاء للمسجد الأقصى.

/ تعليق عبر الفيس بوك