الأخبار

الاتحاد الأوروبي يصدم كارفاخال

08 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 01:21 بتوقيت القــدس. منذ 4 أيام

رياضة » رياضة دولية

لاعب ريال مدريد داني كارفاخال
لاعب ريال مدريد داني كارفاخال
تصغير الخط تكبير الخط

نيون - صفا

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الخميس عن العقوبة الخاصة بلاعب فريق ريال مدريد الإسباني داني كارفاخال.

وقرر (يويفا) معاقبة لاعب ريال مدريد بسبب تعمده تلقي البطاقة الصفراء في مباراة أبويل نيقوسيا القبرصي، بملعب "سانتياجو برنابيو" في دوري أبطال أوروبا.

وتم إيقاف الظهير الأيمن لريال مدريد مباراتين، علمًا بأن كارفاخال لم يشارك في لقاء بوروسيا دورتموند الألماني الأربعاء، بسبب تراكم البطاقات، إلاّ أن الاتحاد الأوروبي بهذه العقوبة سيمدد إيقافه لمباراة أخرى ستكون في دور الـ 16 من البطولة.

وجاءت هذه العقوبة بعد أن قام كارفاخال بالتأخر بشكل مبالغ فيه في لعب رمية تماس، بينما كانت نتيجة المباراة سداسية نظيفة لصالح فريقه، ما جعل الحكم يشهر الإنذار في وجهه.

وقام الاتحاد الأوروبي بعدها بفتح تحقيق بخصوص تلك الواقعة، بناءً على البند 15 من القانون، ليتوصل في النهاية إلى أن اللاعب تعمد الحصول على البطاقة الصفراء بالفعل، ليتخذ قرارًا بتمديد إيقافه مباراة إضافية.

طعن راموس

في سياق منفصل، رد الاتحاد الإسباني على الطعن الذي قدمه ريال مدريد بشأن إيقاف قائده سيرجيو راموس لمباراة، بعد طرده في الجولة الماضية أمام أتلتيك بيلباو على ملعب "سان ماميس".

ووفقاً لما أعلنه الاتحاد الإسباني، رفضت لجنة الاستئناف الطعن والحجج التي قدمها النادي الملكي، الذي حاول التأكيد على عدم وجود أي سلوكيات تؤدي للعقوبة ضد لاعبه في الألعاب التي تؤدي للحصول على بطاقة صفراء.

ويرى الملكي أن عملية سقوط لاعب الخصم تأتي من التمثيل والتظاهر، ولم تكن نتيجة لأي لعبة خطيرة، إلا أن اللجنة وبعد مشاهدة الحالتين، تأكدت تطابقهما مع ما ذكره حكم المباراة في تقريره.

وأضاف الاتحاد الإسباني: "بل على العكس، كان واضحاً في الحالتين، كيف ارتقى راموس للمنافسة على الكرة بذراعه الأيمن الممدود الذي ارتطم بوجه الخصم، مدعياً سقوطه بعد ذلك".

كما أوضحت اللجنة: "القواعد تنص على أن اللعبة الخطيرة تحدث عندما يقوم لاعب بإصابة آخر خلال محاولة التنافس على الكرة، وهي الحالة التي لا يمكن للجنة تقييمها، بل الحكم".

م ح

الموضوع الســـابق

الزمالك يعبر عقبة حرس الحدود في كأس مصر

الموضوع التـــالي

طوفان ريال مدريد يغرق إشبيلية بخماسية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل