الأخبار

مؤسسة حقوقية تندد بحملة تحريض ضد المذيعة الفارس

07 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 11:11 بتوقيت القــدس. منذ 4 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

ستوكهولم - صفا

نددت مؤسسة "سكاي لاين" الدولية، الخميس، بحملة تحريض تتعرض لها مذيعة أردنية على خلفية تشرها تغريدة بموقفها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي واتهامها بالإساءة إلى المملكة العربية السعودية.

وقالت المؤسسة التي تتخذ من ستوكهولم مقرا لها في بيان صحفي، إن ما تتعرض له المذيعة الأردنية في قناة (أم بي سي) المملوكة للسعودية يمثل تقييدا لحرية الرأي والتعبير ومسا فاضحا بالحريات العامة.

واستهجنت المؤسسة الحقوقية ما توارد من أنباء عن نية القناة السعودية إقالة المذيعة الأردنية علا الفارس على خلفية ما كتبته على مواقع التواصل الاجتماعي وكاستجابة لحملة التحريض ضدها.

وكانت الفارس كتبت على صفحتها على موقع (تويتر) العالمي تعقيبا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وتوقيعه مرسوما بنقل السفارة الأمريكية إليها بأن (ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثا… فبعد زيارته لنا تأكد أن العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنون غداً هلا بالخميس).

وعلى الفور هاجم مغردون سعوديون المذيعة الأردنية لما اعتبروه نيتها الإساءة إلى بلادهم كون أن ترمب زار السعودية في مايو/أيار الماضي في أول زيارة خارجية له بعد توليه منصبه.

ولاحقا حذفت الفارس تغريدتها الأولى وعدلتها لتصبح: (ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثا .. الليلة ندين وغدا نغني بـ هلا بالخميس).

إلا أن المغردين السعوديين واصلوا الهجوم على الفارس وتوجيه شتائم لها ما دفعها إلى نصحهم بالتغريد نصرة للقدس وضد ترمب بدلا من مهاجمتها.

وأكدت مؤسسة "سكاي لاين" الدولية على رفضها لممارسات قمع حرية الرأي والتعبير والهجوم على المذيعة الأردنية بحجة تفسير تغريدتها بأنها إساءة للسعودية، مشددة على وجوب احترام الحريات العامة وكافة الآراء ووقف حملات التحريض والتجريح الشخصي.

ق م

الموضوع الســـابق

عباس ومشعل يؤكدان ضرورة الإسراع بإنجاز المصالحة

الموضوع التـــالي

الرجوب:الرئيس عباس لن يستقبل نائب ترمب

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل