الأخبار

من "تل أبيب" إلى "القدس"

"غوغل" يتماشى مع قرار ترمب

07 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 06:19 بتوقيت القــدس. منذ 4 أيام

تقنية » تقنية

تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

غيّر محرك البحث العالمي "غوغل" و"غوغل خرائط" عاصمة "إسرائيل" من "تل أبيب" إلى "القدس"، بعد يوم من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده رسميا بالقدس "عاصمة لدولة إسرائيل"، ونقل سفارة بلاده من "تل أبيب" إلى المدينة المحتلة.

وغوغل، هي شركة أمريكية عامة مقرها ولاية كاليفورنيا، جنوب غربي الولايات المتحدة، متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على شبكة الإنترنت.

ولم يقتصر اعتراف ترامب على الشطر الغربي الذي تحتله "إسرائيل" بموجب قرار التقسيم الأممي عام 1947 (كما فعلت دول مثل التشيك)، ما يعني اعترافه أيضًا بتبعية الشطر الشرقي المحتل منذ عام 1967 إلى الدولة العبرية، ما يمثل تأييداـ لم تسبقه إليه أي دولةـ لموقف إسرائيل التي تعتبر القدس "الموحدة" عاصمة لها.

ومنذ إقرار الكونغرس الأمريكي عام 1995 قانونا بنقل السفارة من "تل أبيب" إلى القدس، دأب الرؤساء الأمريكيون على تأجيل التصديق على هذه الخطوة لمدة 6 أشهر، حفاظا على المصالح الأمريكية.

واحتلت إسرائيل شرقي القدس عام 1967، وأعلنت في 1980 ضمها إلى غربي القدس المحتلة منذ عام 1948، معتبرة "القدس عاصمة موحدة وأبدية" لها، وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.

المصدر: الأناضول

ا م/ع ق

الموضوع الســـابق

فيسبوك تحفز المستخدمين على كتابة المنشورات عبر الإجابة عن سؤال

الموضوع التـــالي

"أسباب غامضة" وراء نمو ثقب أسود بالفضاء

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل