الأخبار

حملة اعتقالات واسعة تطال 29 مواطنًا بالضفة

07 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 07:19 بتوقيت القــدس. منذ 5 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

نابلس - صفا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، حملة اعتقالات واسعة شملت 22 مواطنًا في بلدة قصرة جنوب شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، و3 آخرين بمخيم الجلزون برام الله.

وذكرت مصادر لوكالة "صفا" أن أعدادًا كبيرة من الاليات العسكرية اقتحمت قُصرة في ساعة متأخرة من مساء أمس، وانتشرت في مختلف أرجاء البلدة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال داهمت عشرات المنازل في ساعات متأخرة من فجر اليوم، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب، واعتقلت 22 مواطنًا من مختلف الأعمار.

وعرف من بين المعتقلين كل من: محمد إبراهيم فايز حسن، ورماح إبراهيم فايز حسن، ورضوان قاسم شحادة حسن، وأدهم نعمان قاسم كنعان، ومحمد جودت عارف عودة، ومحمد شحادة عبد الرازق عودة، ورأفت رمضان عفانة عودة، وهيثم أيمن عقلة حمدان، وربحي محمد شاكر سمارة، يزن محمد شاكر سمارة، مراد محمد شاكر سمارة، أكرم تيسير داود عودة، محمد إبراهيم احمد وادي، رمزي أحمد فتحي حسن، رامي يوسف فايز حسن، يزن رامي يوسف حسن، قصي محمود عبد الرحمن أبو ريدة، سنيور شريف عبد العزيز عودة، محمد نصر ربحي حسن، علان صايل ربحي حسن، محمد عقلة حسن، فؤاد يوسف حسن.

وتشهد قصرة من أكثر من أسبوع حالة من التوتر اليومي بعد استشهاد المزارع محمود عودة برصاص المستوطنين أثناء عمله بأرضه، وتدور يوميًا مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان في مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

وقالت مصادر محلية إن قوة عسكرية ودوريات اقتحمت المخيم في ساعة متأخر من الليل واعتقلت الأسير المحرر ماهر أيوب دلايشة بعد اقتحام منزله وتفتيشه وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

وأضافت المصادر أن الاحتلال اعتقل الشاب عطا عمر عرابي والشاب جهاد نضال، بعد مداهمة منزليهما والتحقيق مع الأهالي.

وخلال الاقتحام انتشرت قوة عسكرية كبيرة في شوارع وأزقة المخيم.

من جهةٍ أخرى، واصلت قوات الاحتلال لليوم الثالث إغلاق مداخل بلدة يعبد جنوب مدينة  جنين كما شنت اعتقالات في وقت مبكر من صباح اليوم طالت أربعة مواطنين.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال فتشوا المواطنين وعرقلوا حركتهم صباح اليوم على مدخل يعبد الرئيسي فيما تواصل إغلاق باقي المداخل بالسواتر الترابية.

وأشاروا إلى اعتقال أربعة مواطنين عقب مداهمة منازلهم وهم شرف أبو بكر (26 عامًا)، ومحمد جهاد أبو بكر (18 عاما)، وأحمد عبد الحكيم أبو بكر (15 عاما)، وعبد الله أحمد حرز الله (24 عامًا) .

غ ك / د م/ج أ/أ ك

الموضوع الســـابق

يوم غضب فلسطيني نصرة للقدس ورفضًا لقرار ترمب

الموضوع التـــالي

"الشعبية": الأجدر بعباس سحب الاعتراف بـ"إسرائيل"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …