الأخبار

وضع حجر الأساس لمشروع مبنى محكمة ونيابة الخليل

06 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 03:49 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

أخبار » محلي

جانب من حفل وضع حجر الأساس
جانب من حفل وضع حجر الأساس
تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

افتتح النائب العام المستشار أحمد براك اليوم الأربعاء احتفالية وضع حجر الأساس في موقع مشروع مبنى محكمة ونيابة الخليل في جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وحضر الحفل رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عماد سليم، وبحضور كل من محافظ محافظة الخليل كامل حميد وممثل الحكومة الكندية لدى دولة فلسطين وممثل عن UNDE وبمشاركة عدد من رؤساء النيابة العامة من مختلف المحافظات.

وعبر براك عن سعادته بوضع حجر الأساس لمبنى محكمة ونيابة الخليل الذي ستبلغ مساحته 14 إلف متر مربع يلبي الاحتياج الحالي والمستقبلي للمحكمة والنيابة العامة على حد سواء بميزانية بلغت نحو (16 مليون دولار).

وذكر أن إنشاء مباني المحاكم والنيابات الجديدة من الأهداف الاستراتيجية للنيابة العامة ومجلس القضاء على حد سواء، وذلك لتوفير بيئة تقاضي ملائمة للمتقاضين والقضاة وأعضاء النيابة العامة، وفقاً للمعايير الدولية المستجيبة لحقوق الإنسان.

وقال براك "إن تطور المنظومة القانونية والقضائية في فلسطين، جاء كنتيجة لتوحيد العمل والشراكة الفاعلة بين جميع أركان قطاع العدالة والتعاون بينهم على أساس مبدأ الفصل بين السلطات، واستقلالية وهيبة القضاء".

وأكد النائب العام على أن مشروع بناء المحاكم والنيابات الممول من (الحكومة الكندية) يَصُبُ بشكل مباشر في تحقيق أهداف النيابة العامة، كما أن المواطن (المتقاضي) سيلمس آثار هذه المنحة مباشرةً من خلال تمتعه ببيئة التقاضي اللائقة به والمجهزة وفقاً للمعايير الدولية.

ر أ / م ت

الموضوع الســـابق

"التربية": بدأنا بإرجاع 313 موظفا بغزة وفق الاحتياج

الموضوع التـــالي

إطلاق اسم عبد المحسن القطان على أحد شوارع رام الله

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …