الأخبار

عباس يصدر تعليماته للحكومة بالتوجه لغزة وإيجاد حلول لمعاناتها

06 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 01:12 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

أخبار » محلي

الرئيس محمود عباس
الرئيس محمود عباس
تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال الرئيس محمود عباس الأربعاء، إنه أصدر تعليماته للحكومة بالتوجه إلى قطاع غزة، وطالبها بالعمل على إيجاد الحلول للمعاناة اليومية لأهلنا في القطاع، ووضع التوصيات المناسبة لذلك، حرصاً على إنجاح المصالحة.

وأكد عباس وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية "وفا" على ضرورة بذل كل الجهود وتنحية الخلافات، والعمل الفوري على تحقيق المصالحة الوطنية، لمواجهة المخاطر الجمة التي تحدق بقضيتنا الفلسطينية على الصعد كافة.

وطالب شعبنا وقواه السياسية، بالتركيز على التحديات القادمة التي تواجه مشروعنا الوطني، وذلك من خلال استغلال الفرصة المواتية لتحقيق الوحدة الوطنية، ووحدة شعبنا وأرضنا التي تعتبر الرد الحقيقي على كل محاولات المساس بحقوقنا التي كفلتها القوانين والاعراف الدولية.

وثمن عباس الدور الكبير والهام الذي تقوم به الشقيقة جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق المصالحة الوطنية، وحرصها الشديد على بذل جهودها المشكورة، لتذليل أي عقبات، والتغلب على أي صعوبات، تواجه تحقيق وحدة الشعب والارض الفلسطينية.

وكان المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود قال أمس الثلاثاء، إن رئيس الوزراء رامي الحمد الله وأعضاء الحكومة كافة سيتوجهون إلى قطاع غزة الأربعاء (اليوم).

وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) طالبت السبت الماضي، حكومة الوفاق القيام بواجباتها ومسؤولياتها كاملة وفي مقدمتها رفع العقوبات الظالمة عن شعبنا في غزة.

وخيرت حماس في بيان لها وصل "صفا" نسخة عنه الحكومة بين القيام بواجباتها أو تقديم استقالتها وتشكيل حكومة إنقاذ وطني، مجددة التأكيد على أن "الحكومة تسلمت كل مسؤولياتها في الوزارات بشكل كامل في قطاع غزة".

وذكرت أنها لم تبذل أي جهد للتخفيف عن أبناء شعبنا وفق الصلاحيات، بل استمرت بفرض العقوبات الظالمة على أهلنا وفشلت فشلاً ذريعًا في مسار إنهاء الانقسام وتطبيق الاتفاقات المعقودة في القاهرة.

ا م/ط ع

الموضوع الســـابق

حماس: أمن الضفة يعتقل ويستدعي 7 مُحرّرين

الموضوع التـــالي

دعوة لجلسة طارئة للتشريعي لبحث "السفارة"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …