الأخبار

الأوقاف تبحث مع القنصل السعودي بعمّان ترتيبات الحج والعمرة

06 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 10:21 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

عمّان - صفا

بحث وفد من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، مع القنصل العام للمملكة العربية السعودية في الأردن صالح البديوي، الترتيبات المتعلقة بموسم الحج والعمرة للموسم الحالي.

جاء ذلك خلال اجتماع في العاصمة الأردنية عمّان بين وفد من الوزارة ضم الوكيل زياد الرجوب، والوكيل المساعد للحج والعمرة حسام أبو الرب، ومدير عام الحج سليم الأشقر، إضافة إلى سكرتير سفارة دولة فلسطين لدى الأردن بسام حجاوي، مع القنصل السعودي.

وبحث الاجتماع الإجراءات الجديدة التي طبقت على موسم العمرة، من حيث إلزام المعتمر الذي أدى العمرة خلال السنوات الأخيرة بدفع مبلغ 2000 ريال سعودي، حيث طلب الوفد الفلسطيني إعفاء معتمري فلسطين منها نتيجة للظروف الصعبة التي يعيشونها .

وتم الاتفاق على بدء العمل بموسم الحج مبكراً، حيث أكد الوفد أن الوزارة بدأت بالاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالموسم بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

وقدم الرجوب، باسم وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس، الشكر للسفارة السعودية وقنصليتها على التسهيلات الكبيرة والسرعة الفائقة في إنجاز المعاملات، بالإضافة الى التعاون والجهد الذي يبذل من الطواقم العاملة فيها للمعتمرين وحجاج دولة فلسطين.

وأشار أبو الرب إلى أهمية التواصل والمتابعة بين القنصلية السعودية ووزارة الأوقاف في فلسطين، والتي بدورها تقوم بالإشراف على عمل شركات الحج والعمرة المؤهلة للعمل في هذا المجال .

ووضع أبو الرب القنصل في صورة بعض القضايا التي تخص حجاج ومعتمري دولة فلسطين، والظروف الخاصة التي يمرون بها، والتي من شأنها أن تسهل على الوزارة القيام بدورها على أكمل وجه في خدمة حجاج ومعتمري فلسطين.

بدوره، قال القنصل البديوي، إن القنصلية السعودية في عمّان تعمل كل جهدها لخدمة المعتمرين والتسهيل عليهم، مع التأكيد على ضرورة أن تلتزم كافة الشركات بالأنظمة والتعليمات المعمول بها، مشيدا بأداء وزارة الأوقاف والتزامها الكامل بالتعليمات المعمول بها في المملكة، وبمستوى الأداء المتقدم لبعثة الحج الفلسطينية في الموسم الماضي، والتي لم تسجل خلالها أية تجاوزات.

وفيما يتعلق بإعفاء المعتمرين من الرسوم الجديدة، وعد القنصل بدارسة الأمر وفق ما تسمخ به القوانين، ونقل هذا الطلب إلى جميع جهات الاختصاص في بلاده .

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على استمرار اللقاءات التشاورية، ووضع آليات عمل منظمة تكفل خدمة المعتمرين وحماية حقوقهم.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

انطلاق برنامج "المئة مدرسة" بغزة

الموضوع التـــالي

حماس: أمن الضفة يعتقل ويستدعي 7 مُحرّرين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …