الأخبار

عباس يهاتف زعماء روسيا والأردن والمغرب بشأن القدس

05 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 07:41 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

هاتف الرئيس محمود عباس زعماء روسيا والأردن والمغرب بشأن نية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة بحسب وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

وهاتف عباس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واطلعه على المخاطر المحدقة بمدينة القدس ونتائج الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من ترمب.

وشدد عباس على ضرورة تحرك الجميع فورا لحماية القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية، مما تتعرض له من مخاطر.

وأجرى عباس اتصالا هاتفيا مع العاهل المغربي الملك محمد السادس أطلعه فيه على آخر المستجدات ونتائج الاتصالات التي أجراها حول ما تتعرض له مدينة القدس من مخاطر، وما هو المطلوب من أجل حمايتها.

وفي السياق جرى اتصال هاتفي بين عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني واتفقا على استمرار المشاورات خلال الفترة القادمة.

وأعربت الرئاسة عن رفضها القاطع نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، لما سيكون له من تداعيات خطيرة على عملية السلام.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إننا لا يمكن أن نقبل نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس لما يعنيه ذلك من اعتراف رسمي بأن القدس عاصمة اسرائيل.

وحذر أبو ردينة من خطورة تداعيات مثل هذا القرار على عملية السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع، فلا دولة فلسطينية دون القدس الشرقية عاصمة لها.

ر أ / م ت

الموضوع الســـابق

القدس: إصابة مواطنة خلال اعتقال الاحتلال زوجها ونجلها

الموضوع التـــالي

هنية: نقل السفارة الأمريكية للقدس تجاوز لكل الخطوط الحمراء

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …