الأخبار

اختتام برنامج "وصلني" للتشبيك في الخليل

05 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 06:26 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

اختتم منتدى سيدات الأعمال وغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل في جنوب الضفة الغربية اليوم الثلاثاء برنامج "وصلني" الذي كان هدفه التشبيك ما بين الخريجات الجامعيات وصاحبات الأعمال ضمن برنامج واحد تم تصميمه وتنفيذه خصيصاً لهذه الغاية بدعم من "المساعدة البولندية".

وشاركت في البرنامج 11 سيدة من صاحبات الأعمال، إضافة لعشرين خريجة جامعية، تم تدريبهن على مهارات متعددة متعلقة بالتسويق ووضع الخطط التسويقية وتحديد الجمهور المستهدف والمستهلكين.

وقالت مها أبو شوشة رئيسة مجلس ادارة منتدى سيدات الأعمال إن البرنامج يعد من البرامج المميزة التي تم تنفيذها في فلسطين بهذا الأسلوب، وأعطى نتائج ايجابية للخريجات وصاحبات الأعمال.

بدوره عبر رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي عن ثقته بأن عملية الدمج بين الخريجات وصاحبات الاعمال هي الافضل لواقع السوق المحلي، حيث يعاني خريجو مؤسسات التعليم العالي من فقر في المعلومات عن السوق المحلي ومتطلباته.

وتحدثت مجموعة من المشاركات عن تجربتهن التي اعتبرنها مميزة ومؤثرة في سلوكهن المستقبلي، حيث اشتملت التدريبات على مواد نظرية تبعتها تطبيقات عملية حقيقية تخضع لقيود السوق الواقعي مثل تحديد الموازنة المعتمدة لخطة تسويق وتحديد مناطق جغرافية محددة نظراً لموقع المشروع، وغيرها من الامور التي لم تتعرض لها الدراسة الجامعية.

وتم توزيع الشهادات على المشاركات من الخريجات وصاحبات الأعمال، وفي مرحلة لاحقة تم اختيار ثلاثة من المشاريع التي قامت الخريجات بوضع خطط تسويقية مميزة لها وتنفيذها خلال فترة المشروع، والتي تميزت عن غيرها في كافة مجالات التدريب والتطبيق لتفوز بجائزة رمزية تقديراً لتميزها.

ر أ / م ت

الموضوع الســـابق

حماس بخان يونس تعلن فعاليات انطلاقتها من أمام منزل الضيف

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل مواطنا من قباطية جنوب جنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …