مؤتمر للتحالف الأوروبي في لاهاي الجمعة لمناصرة الأسرى

لاهاي - صفا

 

تنطلق في مدينة لاهاي بهولندا يوم الجمعة المقبل أعمال المؤتمر الأوروبي الرابع لمناصرة أسرى فلسطين، تحت شعار "العدالة لأسرى فلسطين"، وذلك بمشاركة دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير ووزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع.

وأكد المنسق العام للتحالف خالد حمد في تواصل مع دائرة شؤون المغتربين أن المؤتمر سيعقد على مدى ثلاثة أيام متتالية يتخللها تنظيم وقفة أمام محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وأوضح أن وفد من المشاركين في المؤتمر سيقدم رسالة إلى رئاسة المحكمتين وإلى الأمين العام للأمم المتحدة، حول أوضاع الأسرى الفلسطينيين والممارسات غير الإنسانية التي يتعرضون لها في سجون الاحتلال، والتي تخالف القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان

وأضاف أن الرسالة تدعو المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها القانونية للدفاع عن الأسرى ودعم حقوقهم المشروعة العادلة وفقًا للقانون القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

ويشارك في جلسة افتتاح المؤتمر المحامية التقدمية فليتسيا لاتغر الرئيسة الفخرية للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين، ورئيس الوزراء السابق لهولندا، والوزير قراقع.

وسيشهد المؤتمر حضورًا واسعًا من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية ودول أمريكا اللاتينية، من المحامين والقانونيين والبرلمانيين وممثلين عن المؤسسات الحقوقية والقانونية المساندة لنضال الشعب الفلسطيني، والمناصرين للأسرى الفلسطينيين.

بالإضافة إلى حشد واسع من قادة ونشطاء الجاليات الفلسطينية في القارة الأوروبية، وممثلين عن أهالي الأسرى، والهيئات والمؤسسات الفلسطينية التي تُعنى بشؤون الأسرى في الوطن، وفي مقدمتها هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وسيناقش المؤتمر في إطار جلساته أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال والممارسات غير القانونية التي يتعرضون لها، وآليات التضامن والدعم القانوني للدفاع عن حقوقهم في الدول الأوروبية وغيرها من دول العالم.

/ تعليق عبر الفيس بوك