الأخبار

برئاسة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي

وفد فلسطيني استثماري وطبي يبدأ برنامجا تنمويا في الكاريبي

05 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 10:00 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

كينغز تاون - صفا

بدأت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي مهمة تنموية وتضامنية مع دولة سانت فنسنت والغرونادين في منطقة الكاريبي من خلال برامج محددة تم تصميمها، لتقوم على نقل التجربة المعرفية والتخصصية في مجالات طبية محددة، إضافة إلى توفير فرص استثمارية في مجال السياحة والصناعات الزراعية لشركات ورجال أعمال فلسطينيين.

وبدأ برنامج الوفد الذي تم إعداده بالتعاون ما بين الوكالة وسفارة دولة فلسطين لدى فنزويلا ودول الكاريبي ووزارة خارجية سانت فنسنت والغرونادين، بلقاءات مع رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية، والزراعة، والصناعة، والاستثمار، والصحة، والعمل، والسياحة وممثلي الحكومة لشؤون الاراضي والعقارات، وتم خلال هذه اللقاءات البحث في التفاصيل اللوجيستية التي تخدم تحقيق الاهداف المرجوة من مهمة الوفد الفلسطيني.

وباشر الأطباء عملهم في المستشفى المركزي في العاصمة كينغز تاون  فقاموا بمعاينة المرضى في قسم الطوارئ وفي عيادات الاختصاص وباشروا بإجراء العمليات الجراحية المبرمجة لاختصاصي الجراحة العامة وجراحة الأطفال والعظام كما تم التنسيق لقيام عدد من الأطباء بإلقاء محاضرات تخصصية لطلبة كلية الطب.

كذلك سيقوم الأطباء بمعاينة المرافق الطبية الحكومية والوضع الصحي بشكل عام وصياغة تقرير في نهاية المهمة يتضمن رصداً للواقع الطبي في الدولة باستنتاجات وتوصيات واضحة من شأنها المساهمة في إعادة تأهيل الوضع الصحي في سانت فنسنت والجرونادين، من خلال الاستعانة بشركاء الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي والذي سيكون لهم دور فاعل في تقديم الدعم لتطوير قطاع الصحة في سانت فنسنت بمساهمات فنية وتجهيزية ستسعى الوكالة الى توفيرها.

وعقد رجال الأعمال بعقد سلسلة من اللقاءات مع الجهات المعنية بالاستثمار وزاروا عدداً من المواقع والأراضي موضع اهتمامهم. كذلك تمت زيارة الأراضي الزراعية والمنشآت التي تختص بالزراعة الحيوانية وغيرها وسيتم رفع البيانات والمعلومات المطلوبة فلسطينياً لدراستها والاتفاق بعدها على اطار تعاون مشترك بما فيه مشاريع استثمارية مشتركة .

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

ألمانيا تقدم 53 مليون يورو لحكومة الوفاق

الموضوع التـــالي

الصين تصدر فيزا متعددة السفرات للتجار الفلسطينيين قريبًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …