ألمانيا تقدم 53 مليون يورو لحكومة الوفاق

رام الله - صفا

أعلن رئيس مكتب ممثلية جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى السلطة الفلسطينية بيتر بيرفيرث، تقديم حكومة بلاده دعمًا ماديًا بقيمة 53 مليون يورو للحكومة الفلسطينية.

وأكد بيرفيرث خلال تقديمه رسالة من حكومة الألمانية لوزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي مساء الاثنين، استمرار الدعم المقدم من الحكومة الألمانية للحكومة الفلسطينية.

وذكر بيان صادر عن مكتب المالكي، أنه استعرض مع المسؤول الألماني الوضع السياسي الفلسطيني، وأطلعه على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، خاصة حالة الترقب في ضوء احتمال اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس "عاصمة لإسرائيل".

وتناول المالكي مع المسؤول الألماني مدى تأثير القرار الأمريكي المحتمل على القضية الفلسطينية من جهة، وعلى الدول العربية والإسلامية من جهة أخرى.

وأكد المالكي حرص الوزارة على تكثيف الاتصالات ومواصلة تحركاتها الدبلوماسية مع الأطراف الإقليمية والدولية، من أجل تجنب صدور هذا الإعلان.

من جانبه، شدد  المسئول الألماني على موقف بلاده حكومة وشعباً الداعم لمبدأ حل الدولتين من خلال مفاوضات جدية بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي، من أجل إنهاء الاحتلال الاسرائيلي وضمان حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

/ تعليق عبر الفيس بوك