الأخبار

توقع باستقرار النفط بين 50 و70 دولارا

05 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 03:30 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

واشنطن -

توقعت شركة البترول الوطنية الماليزية بتروناس في تقرير أن تستقر أسعار النفط في نطاق بين 50 و70 دولارا للبرميل، بينما أكد وزير النفط السعودي اليوم أن منتجي النفط قد يبدؤون في يونيو/حزيران بحث ما إذا كانوا سيرفعون الإنتاج مجددا.

وقالت الشركة في التقرير الصادر اليوم "في رأينا أن توقعات سعر النفط ستحوم حول الخمسينيات والستينيات من الدولارات"، وأضافت أن سعر المئة دولار للبرميل "أصبح من الماضي".

واعتبرت أن نموا صحيا مستمرا للطلب العالمي سيسهم في التعجيل بهبوط مخزونات الخام والوقود والإسراع بخطى عودة التوازن للسوق.

وتابع التقرير "حاليا الطلب العالمي 98 مليون برميل يوميا، ومن المتوقع أن ينمو 1.4 مليون برميل يوميا في 2018".

وأشار إلى أن نحو 60% من النمو سيأتي من منطقة آسيا والمحيط الهادي ولا سيما الصين والهند.

يأتي ذلك في وقت قال وزير النفط السعودي  خالد الفالح في الرياض إن التوقعات هي "أننا لن نحيد عن مسارنا في النصف الثاني من العام"، وأضاف أن هذا بفرض عدم حدوث تطورات غير متوقعة.

وصرح حين سئل عما إذا كان يتوقع أن يبدأ منتجو النفط زيادة الإنتاج في يونيو/حزيران المقبل، وهو الموعد الذي حددته أوبك لمراجعة تخفيضات الإنتاج "نعتقد أن التوقعات بخصوص توقيت حدوث توازن في السوق ستتضح أكثر في يونيو/حزيران، وسنبدأ التفكير فيما سنفعله في 2019".

ولفت الفالح إلى أن إمدادات منتجي النفط غير المشاركين في اتفاق خفض الإنتاج مثل الولايات المتحدة ستواصل النمو وستزيد الضبابية بشأن توقيت انخفاض المخزونات.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) ومنتجون من خارج المنظمة تقودهم روسيا على تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2018.

وارتفعت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت فوق 60 دولارا للبرميل لتثير مخاوف بشأن زيادة أخرى في إنتاج النفط الصخري الأميركي الذي يرتفع بوتيرة مطردة.

ق م

الموضوع الســـابق

الذهب يتراجع

الموضوع التـــالي

أسعار صرف العملات

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …