الأخبار

إبرام تفاهمات تنموية بين الجانبين الفلسطيني والفنزويلي

04 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 01:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

كاركاس - صفا

أبرمت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عددًا من التفاهمات مع الوزراء وكبار المسؤولين الفنزويليين المعنيين في المجالات التنموية والاقتصادية في الحكومة الفنزويلية.

وقالت الوكالة في بيان تلقته وكالة "صفا" الاثنين، أن هذا التحرك المكثف يأتي ضمن اطار خطتها لتنفيذ برامج تنموية في عدد من دول أمريكا اللاتينية وفي مجالات حيوية مختلفة.

وذكرت الوكالة أنه بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين في جمهورية فنزويلا البرليفارية برئاسة وفد مشترك عال المستوى من رجال الأعمال المقيمين في دول الاغتراب ومن أصحاب الشركات الفلسطينية المحليين، تم عقد لقاءات مع نواب رئيس الجمهورية للشؤون التنموية والاقتصادية والتعاون المتعدد وكذلك مع نواب وزراء الخارجية والسياحة والزراعة ورئيس شركة بترو كاريبي المسؤولة عن امداد وتوزيع النفط لمنطقة الكاريبي.

واعتبر مدير عام الوكالة الفلسطينية عماد الزهيري، أن انعقاد هذه اللقاءات المثمرة والبناءة يأتي لترجمة لعلاقات الصداقة والتضامن التي تجمع ما بين الشعبين وقيادتيهما إلى مشاريع وبرامج عملية على الأرض تعكس اولويات الطرفين وتحقق المصلحة المشتركة لهما.

وأضاف أنه تم خلال هذه اللقاءات المنعقدة في العاصمة الفنزويلية كاراكاس منذ عدة أيام الاتفاق على برنامج تعاون فلسطيني فنزويلي يتعلق بمجالات الزراعة والسياحة والطاقة والمواصلات وكذلك الصحة.

وذكر أن شركات فلسطينية ستقوم بالتعاون مع مؤسسات فنزويلية بإقامة مشاريع مشتركة تخدم القطاعات المتفق عليها حيث ستقوم حكومة فنزويلا بتوفير المتطلبات الخاصة بالأراضي وتجهيز بنيتها التحتية بما فيها الكهرباء الماء الاتصالات، العمالة وتوفير الأمن والحماية لمواقع المشاريع على أن يوفر رجال الأعمال الفلسطينيين والشركات الفلسطينية الدعم الفني واللوجيستي والادارة والتمويل اللازم لتنفيذ هذه المشاريع المتفق عليها.

بدورها، أوضحت سفيرة دولة فلسطين لدى فنزويلا ليندا صبح، أن برنامج الوفد الفلسطيني من القطاع الخاص والذي عملت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي على تشكيله بالتعاون مع سفارتها ووزارة خارجية فنزويلا يأتي تنفيذاً لتعليمات الرئيس محمود عباس بتعزيز روابط التعاون التنموي بين البلدين .

هذا واعتبر نائب وزير الخارجية الفنزويلي فيليكس بلاسينسيا المكلف بملف التعاون المتعدد، أن ما تم انجازه بين دولة فلسطين وجمهورية فنزويلا وما سيجري العمل على تنفيذه من برامج ومشاريع يتماشى وقرار الرئيس مادورو والرئيس عباس في تطوير التعاون بين البلدين ليرقى إلى المستوى المطلوب وبما يخدم أهداف الطرفين ويحقق المنفعة المشتركة.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

أسعار صرف العملات

الموضوع التـــالي

"النقد" تشارك بمنتدى سياسات الشمول المالي في الأردن

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …