الأخبار

نتنياهو يستشهد بتشبيه بن سلمان لخامنئي بـ"هتلر المنطقة"

03 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 08:18 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد إيران، متهما إياها بالسعي إلى "إبادة اليهود" على غرار النظام النازي في ألمانيا، واستشهد بما قاله محمد بن سلمان إن خامنئي بأنه "هتلر المنطقة".

وفي خطاب ألقاها، عبر الفيديو في منتدى "سابان" بالولايات المتحدة قال نتنياهو إن لدى إيران "تعهد وحشي بإبادة اليهود".

وتطرق نتنياهو إلى تصريح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي هاجم فيه إيران وقال إن زعيمها علي خامنئي "هتلر الشرق الأوسط".

وبرغم اعتراف رئيس الوزراء الإسرائيلي بوجود "عدد من الفروق الهامة بين ألمانيا النازية وإيران"، إلا أنه اعتبر أن "كلا النظامين لديهم أمر مشترك هو الالتزام بقتل اليهود من دون رحمة وفرض حالة من الطغيان والإرهاب".

وجدد نتنياهو عزم الكيان الإسرائيلي على "عدم السماح لإيران بامتلاك السلاح النووي والترسخ عسكريا في سوريا، وهو الهدف الذي تسعى إليه على ما يبدو"، حسب قوله.

ويعرف رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه من أبرز معارضي الصفقة النووية بين إيران والدول الكبرى، إذ أنه يؤكد أن هذه الصفقة التي تعد من أبرز إنجازات إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ليس فقط تسمح لإيران بإضفاء صفة شرعية على وضعها كدولة أصبحت على عتبة حيازة السلاح النووي، بل ومكنتها من توسيع دعمها لقوى تدور في فلك طهران عبر الشرق الأوسط كله، بما في ذلك في لبنان وسوريا واليمن، بعد رفع العقوبات الدولية المفروضة على طهران سابقا.

وتنفي إيران وجود أي عنصر عسكري في برنامجها النووي، مدافعة عن حقها، كغيرها من الدول، في تطوير نشاطاتها السلمية في مجال الطاقة النووية.

م ت

الموضوع الســـابق

أمير قطر يشارك في القمة الخليجية المقبلة بالكويت

الموضوع التـــالي

مكان شفيق مجهول ومحاميته تطلب التواصل معه

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …